الرئيسية / اقتصاد زراعي / مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص يمنح أكثر من ٦٠٠ قرضاَ

مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص يمنح أكثر من ٦٠٠ قرضاَ

سنسيريا

تعمل الكوادر العاملة في مشروع تطوير الثروة الحيوانية بحمص على تكثيف نشاطات المشروع ضمن مكوناته الأربعة التي تشمل دعم وتطوير الثروة الحيوانية، وتحسين المراعي وتنمية المصادر الغذائية فيها، إضافة إلى التمويل الريفي الصغير والإرشاد وتنمية المرأة الريفية، بهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنة لمربي الثروة الحيوانية.

وأوضح مدير المشروع الدكتور إيميل سلوم أنه بهدف تخفيض نفقات الإنفاق على تربية الثروة الحيوانية يعمد المشروع لتنفيذ برامج تدريبية للعاملين في هذا المجال وتحسين الموارد العلفية من خلال تنفيذ جلسات تدريبية متخصصة حول الأمراض الاستقلابية والطفيليات الداخلية والخارجية.

وأشار سلوم أنه كما تم تنفيذ جلسات حول شبكات المربين وسلامة الغذاء بالإضافة لإقامة دورات تصنيع غذائي، وذلك ضمن مكون دعم وتطوير الثروة الحيوانية.

كما تحدث سلوم عن الجهود المبذولة في سبيل تطوير نظام التمويل الريفي الصغير من خلال تنفيذ دورات تدريبية للفنيين على إعداد التقارير وتدقيق الحسابات ومتابعة المقترضين في صناديق التمويل الريفي الصغير البالغ عددها 30 صندوقاً في عدة قرى، إذ تم منح 637 قرضاً بقيمة تجاوزت 445 مليون ل. س ضمن مكون التمويل الريفي الصغير خلال الفترة المذكورة ويستمر العمل لتنفيذ برامج متعددة لتأهيل المرأة الريفية بهدف إقامة مشاريع مدرة للدخل بهدف تحسين الوضع المعيشي للأسر.

اقرأ أيضا

أعمال مستمرة لإعادة الحياة للأراضي المحروقة في اللاذقية

أكد مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا لـ “الوطن”، العمل المستمر لإعادة المساحات الخضراء إلى ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish