زوايا اقتصادية

وزارة الاقتصاد: 196 مستفيداً من برنامج دعم أسعار الفائدة

سنسيريا

تتواصل تحضيرات وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ليكون العام الجاري متميزاً على مستوى النتائج بالنسبة لبرنامج دعم أسعار الفائدة، الذي أطلقته منذ العام ٢٠١٩. بهدف دعم تسريع تعافي الاقتصاد الوطني.
مديرة السياسات في الوزارة “غالية عبيد” وضحت الهدف من إطلاق الوزارة لبرنامج دعم أسعار الفائدة، وفقاً للاتفاق الذي وقّعته مع المصارف العاملة محلياً. القائم على تقديم الدعم المباشر، لتعافي قطاعات الاقتصاد الوطني.
وبينت “عبيد” أن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ /196/ مستفيداً في المجالين الصناعي والزراعي. حيث تركّزت القروض الممنوحة بأسعار فائدة مدعومة في القطاع الصناعي، على مشاريع صناعة الأقمشة المصنّرة والخيوط والمصابغ والكرتون وتيوبات الألمنيوم.

بالإضافة إلى بعض المنشآت المتضررة في محافظة “حلب”، والتي تنتج الأدوية والنسيج الآلي والسجّاد، إضافةً إلى المسالخ الآلية.

بينما تركّزت القروض الممنوحة بأسعار فائدة مدعومة في القطاع الزراعي بشكل خاص على المداجن والمباقر والأسمدة.
وأكدت “عبيد” انطلاق تحديد نطاق تطبيق البرنامج من عدة اعتبارات، سواء فيما يتعلق بالأولويات التنموية، و بالتوزّع الجغرافي للمشاريع،.وكذلك بما يتعلق بالبعد الاجتماعي، بما ينعكس إيجاباً على الواقع المعيشي للمواطنين.
وأوضحت مديرة السياسات استهداف خطة الوزارة للعام الحالي /2022/ تعظيم نطاق الاستفادة من البرنامج قطاعياً وجغرافياً. لتحقيق الأهداف التي حددتها عند قيامها بإطلاقه نهاية عام 2019، والمتمثّلة في تسريع عملية التعافي الاقتصادي.

تشرين

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى