الرئيسية / أخبار البلد / محافظة ريف دمشق تتهم بائعي اللحوم والأجبان والألبان بالغش وتناقش ضعف شبكة «النت»

محافظة ريف دمشق تتهم بائعي اللحوم والأجبان والألبان بالغش وتناقش ضعف شبكة «النت»

ريف دمشق – سينسريا

ناقش مجلس محافظة ريف دمشق في جلسته الثانية برئاسة صالح بكرو صباح أمس ضرورة مراقبة السلع الاستهلاكية التي تشابه  في أسمائها أسماء الماركات حيث تباع بأسعار مرتفعة، وتم التشديد على ضرورة كتابة تاريخ الصلاحية على المواد بخط كبير وبمكان واضح، مع التأكيد على أن تأخذ الأجهزة الرقابية في مديريات التجارة الداخلية هذه الأمور بحسبانها وضبط أي مخالفة وتحرير الضبط بحق المخالفين، ومراقبة بائعي اللحوم والاجبان والألبان في مدينة يبرود حيث اتهم عضو المجلس عدد كبير من هؤلاء البائعين بالغش.

كما تم مناقشة موضوع زيادة كميات المازوت المنزلي في المناطق الباردة والعمل على توزيعها قبل موسم الأمطار وزيادة مخصصات مادة المازوت لآليات النقل العاملة خط السيدة زينب ومراقبة عمليات التوزيع وزيادة الرقابة التموينية على محطات الوقود في منطقة الغزلانية من ناحية الكيل والسعر والجودة.

وبحث موضوع ضعف تغطية وقوة إشارة الاتصالات ( النت ) في معظم مناطق المحافظة، وزيادة الاعتمادات المادية للمدارس نظرا للارتفاع الكبير لأسعار المواد والمستلزمات القرطاسية ، وتوزيع حقائب مدرسية لطلاب مدارس جبل الشيخ أسوة بمناطق أخرى، إضافة إلى موضوع صيانة شبكة المياه في قرية رأس المعرة في القلمون ، والإسراع في صيانة وترميم المدارس في مدينة الرحيبة ، تزويد المدارس بخزانات خاصة لمياه الشرب ومراقبتها بشكل دوري من قبل الصحة المدرسية ، ، والعمل على تحقيق توزيع الكهرباء بعدالة في جميع مناطق المحافظة.

وقدم أعضاء مجلس المحافظة عن منطقة يبرود شكر للمحافظ لمساعدته في فتح مركز لشعبة التجنيد في يبرود لتسهيل الأعمال على المواطنين .

وقدم المديرون المختصون أجاباتهم على جميع مداخلات الأعضاء وأكدوا على العمل لتنفيذ جميع الطلبات والمقترحات بما يخدم المصلحة العامة وضمن الأنظمة

اقرأ أيضا

الرسوم العقارية

المصالح العقارية تطلق مشروع أتمته الصحائف لمواكبة التطور الرقميه

سنسيريا أكد المدير العام للمصالح العقارية المهندس وضاح قطماوي أن المديرية تتعاون مع إحدى الجهات ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish