الرئيسية / أخبار البلد / لجنة المخابز الاحتياطية تشرح أسباب تخفيض وزن ربطة الخبز وتؤكد أنه إجراء مؤقت
المخابز

لجنة المخابز الاحتياطية تشرح أسباب تخفيض وزن ربطة الخبز وتؤكد أنه إجراء مؤقت

خاص – سينسيريا:  

انتقد الشارع السوري تخفيض وزن ربطة الخبز إلى 1300 غرام بالتزامن مع رفع سعرها إلى 50 ليرة، بعد أن كانت بوزن 1550 غرام وبسعر 35 ليرة، واعتبروا أن ذلك يلحق بهم الغبن في وقت اعتبرت فيه الحكومة سابقا أن المساس بسعر مادة الخبز يعتبر تجاوزا للخطوط الحمراء.

وصدم تخفيض وزن الربطة إلى 1300 غرام المواطنين الذين لم يعرفوا حتى تاريخه الأسباب التي دفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى هذا الإجراء.

موقع “سينسيريا” حصل على معلومات بهذا الخصوص من مصدر مسؤول في لجنة المخابز الاحتياطية فضل عدم ذكر اسمه، تؤكد أن تخفيض وزن الربطة إجراء مؤقت ريثما يتم تحديد المواصفة القياسية لصناعة الخبز، وتشمل هذه المواصفة معايير التصنيع التي تدخل فيها مستلزمات صناعة الرغيف، من دقيق ومحروقات، وغير ذلك.

وقال المصدر أن حجم الرغيف بقي على حاله كما كان في السابق، ولكن وزن الربطة انخفض، وكان بالإمكان تصغير حجم الرغيف ليصبح عددها 8 أرغفة في الربطة الواحدة.

وعن تحسين جودة الرغيف والعودة به إلى ما كان عليه في السابق، أوضح المصدر أن ذلك يتعلق بجودة الدقيق المتوفر، وهذا يحتاج إلى قرار من رئاسة مجلس الوزراء بتخفيض نسبة الاستخراج، والمقصود بذلك كمية الدقيق الناتجة عن طحن الدقيق ونسبة النخالة فيها.

يشار إلى أن رئاسة مجلس الوزراء أكدت في وقت سابق العمل على تحسين جودة صناعة الرغيف التمويني، كمان أن رفع سعر المادة سيقابله تحسين صناعته.

اقرأ أيضا

مهرجان التسوق

غرفة الصناعة تنفي تزايد هجرة الصناعيين..!!

لم يكن حال الصناعيين بمنأى عما حصل مع بقية القطاعات الأخرى من القطاع العام، فقد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish