الرئيسية / نبض السوق / قريباً: تسعيرة جديدة للمعجنات والوجبات الجاهزة في سورية..!

قريباً: تسعيرة جديدة للمعجنات والوجبات الجاهزة في سورية..!

في إطار حلقات مسلسل رفع الأسعار في سورية، بعد قرار رفع سعر المحروقات، تلاه رفع سعر الأدوية، ورفع مرتقب لاسعار وسائل النقل خلال اليومين القادمين، جاء دور المعجنات لترفع أسعارها بقرار اتخذه أصحاب الأفران والوجبات السريعة دون أي قرار رسمي بذلك.

وارتفعت أسعار المعجنات والوجبات الجاهزة في دمشق، متأثرة بارتفاع أسعار المحروقات، وأسعار الطحين والخميرة وجميع مستلزمات الإنتاج، وحسب موقع أثر برس المحلي، وصل سعر سندويشة الفلافل إلى 2500 ليرة سورية في منطقة المزة، و2000 ليرة سورية في جسر فيكتوريا وشارع الثورة، بينما تراوح سعرها بين الـ 1500 – 3000 ليرة سورية في باب مصلى.

وفيما يخص المعجنات، ففي منطقة البرامكة مثلاً وصل سعر قطعة الجبنة إلى 1000 ليرة سورية، وقطعة المحمرة ومنقوشة الزعتر 800 ليرة سورية، بينما تراوحت الأسعار في منطقة باب مصلى بين 500 لـ 800 ليرة سورية لقطعة الجبنة، و700 ليرة سورية لقطعة المحمرة، و800 ليرة سورية لمنقوشة الزعتر.

كما سجلت سندويشة البطاطا سعر 3500 ليرة سورية في منطقة جسر فيكتوريا، و3000 ليرة سورية في باب مصلى، بينما سجلت نحو 6000 ليرة سورية مع جبنة في منطقة البرامكة.

وكشف رئيس جمعية المطاعم والمقاهي والمنتزهات كمال نابلسي، أن الأسابيع الثلاثة القادمة على أبعد تقدير ستحمل تسعيرة جديدة للمعجنات والوجبات الجاهزة.

ولفت نابلسي، إلى وجود دراسة جاهزة في الجمعية سيتم تقديمها لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال الأسبوع القادم بعد إجراء تعديلات طفيفة عليها بما يتماشى مع تغيرات السوق.

وأشار نابلسي إلى أن الجمعية طلبت من أصحاب المحال العمل خلال الشهر الحالي دون تحقيق أرباح، ولكن بنفس الوقت دون تحميل خسارات بما يحقق أسعار متوازنة للمواطنين والباعة معاً.

اقرأ أيضا

التجار لن تنخفض الاسعار

لماذا لم يسهم قرار تحرير الأسعار بخفضها كما وعد المسؤولون والتجار …

بعد مرور نحو أسبوعين على صدور قرار تحرير الأسعار من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish