الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اعمار و استثمار / صناعيون سوريون يشاركون بملتقى رجال الأعمال بسلطنة عمان وطرح إقامة معرض للصناعات السورية

صناعيون سوريون يشاركون بملتقى رجال الأعمال بسلطنة عمان وطرح إقامة معرض للصناعات السورية

سينسيريا – وائل الدغلي:  

بدأت اليوم في مسقط أعمال ملتقى فرص الأعمال الثالث الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان بحضور عدد من رجال الأعمال .

أمين سر غرفة صناعة دمشق فراس الجاجة أكد لسينسيريا أن سورية تشارك في هذا الملتقى من خلال وفد اقتصادي يمثل غرفة صناعة دمشق وريفها وسيتم من خلال الملتقى الترويج للاستثمار في سورية وقد قام الوفد بعدة لقاءات مع المسؤولين الاقتصاديين العمانيين على رأسهم وزير التجارة العماني  وجرى التباحث في إطلاق معرض للمنتجات السورية في عمان تحت شعار صنع في سورية خلال الفترة المقبلة وخصوصا أن العلاقات بين البلدين جيدة و تساعد على مثل هذه الفعاليات .

و أشار إلى أن وفد غرفة صناعة دمشق وريفها الذي يزور سلطنة عمان التقى أمس  مع مدير المؤسسة العامة للمناطق الصناعية العمانية يعقوب بن سلمان المحروقي وتم بحث  مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي بين البلدين وسبل تطويرها بما ينعكس بالفائدة على الجانبين .

وتم التأكيد على وجود مجالات واسعة للاستثمار الصناعي في سورية في عدد من القطاعات وعلى ضرورة تبادل الخبرات وإقامة استثمارات صناعية مشتركة بين رجال الأعمال من البلدين في سورية مشيرا إلى البنية التحتية لإقامة هذا النوع من الاستثمارات موجودة  في المدن والمناطق الصناعية في مختلف المحافظات السورية .

وأشار الجاجة الى أهمية مشاركة رجال الاعمال العمانيين في عملية إعادة الإعمار وزيادة التعاون التجاري وفتح أسواق للمنتجات الصناعية السورية وتسهيل انسيابها إليها .

من جهته عرض المحروقي الخارطة الاستثمارية للمناطق الصناعية في عمان والمحفزات الاستثمارية لافتا إلى أهمية التعاون بين الصناعيين السوريين والعمانيين في إقامة استثمارات مشتركة .

هذا والتقى الوفد  أيضا القنصل في السفارة السورية بمسقط محمد ديوب الذي أشار إلى الدور الذي تقوم به السفارة لرعاية مصالح الجالية السورية والتواصل الدائم مع الجهات بالسلطنة لتسهيل أموره.

ويضم الوفد الاقتصادي الذي يزور عمان  أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها  فراس الجاجة ومحمد اكرم الحلاق وطلال قلعجي ومهند دعدوش وعصام الحسيني .

اقرأ أيضا

إجتماع وزاري موسع لتنفيذ أعمال البنى في ماروتا وباسيليا

سنسيريا عقد اليوم اجتماعاً وزارياً ضم وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والاشغال العامة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish