الرئيسية / اخبار البلد / حماية المستهلك : البطاقة الإلكترونية مطبقة بدير الزور فقط في المحروقات والغاز والمواد التموينية
البطاقة الذكية
البطاقة الذكية

حماية المستهلك : البطاقة الإلكترونية مطبقة بدير الزور فقط في المحروقات والغاز والمواد التموينية

سنسيريا

أوضح مدير حماية المستهلك في محافظة دير الزور بسام الهزاع أن دوريات حماية المستهلك في دير الزور تبدأ عملها في الساعة الرابعة فجراً بعد نهاية عمل المخابز لمراقبة مخصصات الخبز والدقيق التمويني والجودة المطلوبة والوزن ليطابق المواصفات القياسية لتعليمات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأشار الهزاع أنه بعد الانتهاء من مراقبة المخابز يتم مراقبة الأسواق من مواد غذائية والالتزام بالتسعيرة, و أيضاً مراقبة محطات الوقود ومراقبة توزيع المحروقات سواء كانت للتدفئة أو للنقل.

وأضاف المدير نعمل على تلقي شكاوى المواطنين ومعالجتها وفق القوانين والأنظمة و وفقاً للمرسوم التشريعي رقم 8.

وبين الهزاع أنه تم ضبط عدد من الضبوط التموينية بحق بائعي المحروقات على الطرقات من قبل دوريات حماية المستهلك وتم حجز المادة المخالفة وتسليمها لفرع سادكوب في دير الزور وإحالة المخالفين إلى القضاء وتغريمهم الغرامات الفورية، مشيراً أن مديرية حماية المستهلك تعاني من قلة الكوادر البشرية وأيضاً يوجد نقص في الآليات.

وأكد الهزاع أنه لعدم تطبيق البطاقة الالكترونية يتم توزيع الخبز عبر جداول يتم إعدادها من قبل مخاتير المحافظة وأيضاً من قبل رؤساء الوحدات الإدارية وهذا وفق عدد أفراد الأسرة وبالتالي يتم إعطاؤهم مخصصاتهم من الخبز.

ونوه الهزاع أن البطاقة الالكترونية مطبقة في محافظة دير الزور فقط من ناحية المحروقات والغاز والمواد التموينية.

المصدر: نينار اف ام

اقرأ أيضا

الشاحنات السورية مكتوفة الإيدي على الحدود العراقية

خاص سنسيريا رغم السماح للشاحنات السورية بالدخول إلى العراق مازالت التكاليف المرتفعة عائق أمام العاملون ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish