الشريط الاقتصادي
الرئيسية / تحت الشبهة / حالات نصب واحتيال.. نتيجة تعقيد شركات التحويل القانونية!!
حوالات

حالات نصب واحتيال.. نتيجة تعقيد شركات التحويل القانونية!!

سنسيريا

حذرت شركة الهرم للحوالات المالية، المواطنين من وجود عدد من الأشخاص مجهولي الهوية يدّعون ارتباطهم بالشركة ويتواصلون مع الزبائن وتسليمهم مبالغ نقدية في الأماكن العامة.

وأشار مصدر خاص، إلى أهمية توخي الحذر والحيطة من التعامل معهم كون هذه الأعمال مشبوهة ويعرض القائمين عليها للمساءلة القانونية.

وكانت شركات الحوالات المالية أعلنت خلال العام الجاري، تشديد الرقابة المالية والمراقبة الأمنية للحوالات الواصلة إلى المواطنين، الأمر الذي دفع بعض الأشخاص إلى التعامل مع وسطاء انتشروا في جميع المحافظات السورية، الأمر الذي عرّض الكثير منهم لعمليات النصب والاحتيال.

المصدر نقل عن أحد الأشخاص، بأنه نتيجة التعقيد في شركات الحوالات وخاصة عندما يكون المبلغ كبيراً، يلجأ كثير من المواطنين إلى العملاء السريين على الرغم من أن المخاطر في عمليات التحويل زادت ازدياداً كبيراً لاضطرار التعامل مع شركات غير مرخَّصة في الداخل السوري، مشيراً إلى العميل يتقاضى نسبة تتراوح بين 3 إلى 5% من قيمة المبلغ المرسل.

ولفت المصدر إلى أن الحوالات المالية الكبيرة باتت تتطلب موافقة أمنية لتسليمها لأصحابها، كما أنه بات يجبر شركات الحوالات المالية المتبقية لديه على تقديم لوائح تفصيلية بجميع المستلمين ومبالغهم.

المصدر: B2B-sy

اقرأ أيضا

امرأة تقود عصابة لبيع  الذهب «المغشوش» وصاغة يقعون ضحيتها

كشف رئيس جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق غسان جزماتي أن الجهات الأمنية ألقت القبض على ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish