الرئيسية / اعمار و استثمار / بكلفة 6 مليارات ليرة وبعائد 700 مليون سنوياً استثمار حديقة الحيوان بالعدوي

بكلفة 6 مليارات ليرة وبعائد 700 مليون سنوياً استثمار حديقة الحيوان بالعدوي

 

سنسيريا

بين مدير الحدائق سامر فرفور في محافظة دمشق حول التصديق على عقدي الاستثمار لمشروع تأهيل وتطوير حديقة الحيوانات في محافظة دمشق أنهم اشترطوا على المستثمرين الحفاظ على رسم دخول الزوار .

وأشار فرفور أن المستثمرون لديهم خبرة في المجال وكان لديهم حدائق حيوانات خاصة قبل الأزمة على طريق المطار،علما أنهم قدموا أفضل عرض حيث سيقومون بتأهيل حديقة الحيوان في دمشق ،لتضاهي الحدائق العالمية،وذلك بتكلفة 6 مليارات ليرة سورية، إضافة إلى دفع700 مليون ليرة سنويا لمحافظة دمشق.

وأكد فرفور أنه من البنود الواردة ضمن دفتر الشروط أن يقوم المستثمر بزيادة أنواع وأعداد الحيوانات وإغناءها بحيوانات فتية،حيث أن الحيوانات الموجودة حاليا في الحديقة هرمة وغير صالحة للتكاثر،علما أنه سيقوم بتسليمنا حيوانات فتية بعد انتهاء مدة العقد التي تمتد إلى 15 سنة.

وأوضح قرفور أن المستثمرون سيقومون بإقامة محمية طبيعية،ومطعم ونقاط بيع ومناطق ألعاب،إضافة إلى تركيب شاشة كبيرة لتثقيف الزوار بعالم الحيوان، منوهاً أن لدى المستثمر مدة 6 أشهر حتى يقوم بتأهيل حديقة الحيوان،وذلك يتطلب إغلاقها ريثما يتم الانتهاء من الأعمال حفاظا على سلامة الزوار و الحيوانات.

المصدر: ارابيسك

اقرأ أيضا

إجتماع وزاري موسع لتنفيذ أعمال البنى في ماروتا وباسيليا

سنسيريا عقد اليوم اجتماعاً وزارياً ضم وزير الادارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والاشغال العامة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish