الرئيسية / مصارف و مال / المركزي يعلن التدخل بسعر 355 ليرة للدولار دون سقف ويتجه لإدانة المواقع والصفحات المؤججة لسعر الصرف

المركزي يعلن التدخل بسعر 355 ليرة للدولار دون سقف ويتجه لإدانة المواقع والصفحات المؤججة لسعر الصرف

خاص – سينسيريا:  

عقد مصرف سورية المركزي اليوم جلسة تدخل قال أنها هامة، وبحث خلالها سير مراحل خطة التدخل، وإمكانية الانتقال إلى مرحلة ثانية، أو الاستمرار في المرحلة الحالية، بالإضافة إلى بحث الأسباب التي تقف وراء جمود الأسواق وبطء حركة هبوط سعر الصرف.

كما بحث المركزي مع ممثلي مكاتب وشركات الصرافة المشكلات التي تقف عثرة في تنفيذ عمليات التمويل، ووضع الحلول العاجلة لأي إشكاليات فنية تعيق عمل الشركات والمكاتب في تدخلها بسوق القطع الأجنبي.

وبحسب مصادر المصرف المركزي التي أكدت لموقع سينسيريا انتهاء الجلسة منذ قليل، فقد كشفت أن حاكم المصرف الدكتور أديب ميالة أعلن الاستمرار بعمليات التدخل مع تأكيده على الهبوط بسعر الصرف دون إعلان مسبق.

وألمح ميالة إلى توسيع عمليات التدخل للأغراض غير التجارية عن طريق المصارف المرخص لها التعامل بالقطغ الأجنبي، إلى جانب شركات ومكاتب الصرافة، وأكد أن سعر التدخل للمرحلة الثانية هو 355 ليرة للدولار لجميع المواطنين ودون سقف محدد.

ووافق حاكم المركزي على جميع الطلبات المقدمة إليه اليوم، طلب من مكاتب وشركات الصرافة توسيع زخم التدخل وتسهيل إجراءات البيع للجمهور.

وفي سياق متصل علم موقع سينسيريا من مصادر مؤكدة في المركزي بأن المصرف بات يمتلك أدلة وبراهين تثبت ارتباط إدارات المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي التي تتلاعب بأسعار الصرف بالمجموعات الإرهابية المسلحة، لافتة والحديث للمصادر إلى أن المركزي أصبح جاهزا لإدانة إدارات تلك الصفحات والمواقع بعد أن اكتملت ملفاتها لديه وجميع المعلومات التي تثبت محاولاتها لتخريب الاقتصاد عبر استخدام سعر الصرف كأداة لذلك.

اقرأ أيضا

أسعار القمح

حوالي ١٥ مليار ليرة فواتير الأقماح المحوّلة إلى المصارف الزراعية بالحسكة

سنسيريا بيّن مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة عزو الحامد أن قيم فواتير الأقماح المحولة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish