الشريط الاقتصادي
الرئيسية / مصارف ومال / «المركزي» سيرفع جرعات التدخل في سوق القطع ويستعد لاستهداف المناطق غير الآمنة..!!

«المركزي» سيرفع جرعات التدخل في سوق القطع ويستعد لاستهداف المناطق غير الآمنة..!!

خاص – سينسيريا:  

يحضر مصرف سورية المركزي إلى زيادة جرعات التدخل في سوق القطع عبر التوسع جغرافياً لتشمل المناطق غير الآمنة بالتوازي مع التقدم الذي يحرزه الجيش العربي السوري فيها.

ونقلت صفحة وسيط الصرافة السوري معلومات عن استعداد المركزي لتوجيهزعمليات التدخل نحو المناطق التي تشهد توترات أمنية ومعارك ضد العصابات الإرهابية المسلحة، وسيبدأ من مناطق الشمال، وبحسب المعلومات فإن هذه الخطوة ستكون مدروسة وسيتم الاعتماد في تنفيذها على أدوات يقول المركزي أنها موثوقة وعالية الدقة، بحيث تكون نتائجها إيجابية في التأثير على سعر الصرف في تلك المناطق.

ولم يذكر المركزي ماهية تلك الأدوات وفضل أن تكون المناطق الشمالية المستهدفة سرية لحين البدء بتنفيذ هذه العمليات التي أقل ما توصف بأنها استثنائية، مع الإشارة إلى أن مصادر في مصرف سورية المركزي قالت بأن عمليات التدخل الأخيرة أثبتت نتائج إيجابية وتجاوب معها السوق بنسبة 75%، وعلى حد قولها، صحيح لم تخفض من سعر الصرف لكنها أثرت على بقاء السوق في حالة جمود مطبق في العرض والطلب.

ويؤكد المركزي أنه مستمر في حملته الأخيرة، وأنه وفر القطع الأجنبي في السوق بسعر 383 ليرة للدولار معتمداً في ذلك على آلية البيع الحر للمواطنين من دون ضوابط.

اقرأ أيضا

أبو الهدى اللحام: الربط الالكتروني مع المالية في مصلحة التاجر وستجعل الفواتير مضبوطة

مع اقتراب الموعد النهائي الذي حددته وزارة المالية للتجار والصناعيين من أجل الربط الالكتروني. تزداد ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish