الرئيسية / نبض السوق / تفعيل شراء السلع الأساسية عبر البطاقة الذكية من منافذ السورية للتجارة!!

تفعيل شراء السلع الأساسية عبر البطاقة الذكية من منافذ السورية للتجارة!!

سينسيريا – فلاح اسعد

 

ترأس المهندس رفعت سليمان معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اجتماعا مع اللجنة المعنية بتنفيذ البنية التحتية اللازمة لإطلاق عملية استخدام البطاقة الذكية لشراء المواد والسلع الاساسية والضرورية للمواطنين من صالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة.
وحضر الاجتماع ممثلون من شركة تكامل والشركة العامة للمحروقات والشركة السورية للتجارة تم خلاله مناقشة آلية عمل منظومة البطاقة الذكية واستعراض واجهات البرنامج الخاصة بالإدارة المركزية وبالمؤسسة السورية للتجارة.
جاء هذا الاجتماع تنفيذا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها يوم الخميس الماضي بين وزارتي التجارة الداخلية وحماية المستهلك والنفط والثروة المعدنية بهدف إيصال المواد والسلع الأساسية والضرورية الى مستحقيها بالسعر المحدد من قبل الوزارة في صالات ومنافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة المنتشرة على كامل الجغرافية السورية للتخفيف من الأعباء التي يتحملها المواطن.
وقال معاون الوزير في تصريح له ان الهدف من هذا الاجتماع هو تنفيذ البنية التحتية اللازمة لإطلاق استخدام البطاقة الذكية في كافة الصالات العائدة للمؤسسة السورية للتجارة لتقديم المواد والسلع الأساسية والضرورية لمستحقيه الحقيقين.
وبين ان السورية للتجارة تقوم عبر صالاتها المنتشرة في كافة المحافظات والبالغ عددها 1600 صالة بيع المواد والسلع للمواطنين بالسعر النظامي وستقوم بتطبيق البطاقة للحصول على المواد التي تباع في صالات السورية للتجارة في الوقت والمكان وفق ما تراه مناسباً مما يسهم في خلق سعر توازني في السوق لمصلحة المواطن لخلق المنافسة وكسر الاحتكار.

وأكد سليمان انه تم اليوم تركيب واجهات البرنامج في الإدارة المركزية في الوزارة وفي المؤسسة السورية للتجارة لإدارة العمل عن طريق البطاقة الذكية ومع قيام شركة تكامل بتوزيع الأجهزة وتدريب العاملين على استخدامها.

اقرأ أيضا

“السورية للتجارة” تبيع 15 ألف سلة غذائية خلال ثلاثة أيام

سينسيريا – فلاح اسعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish