الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار /  وفد من أكبر شركة صينية في الماروتا سيتي…”دمشق شام القابضة” تصيغ مفردات العصرنة للعاصمة

 وفد من أكبر شركة صينية في الماروتا سيتي…”دمشق شام القابضة” تصيغ مفردات العصرنة للعاصمة

اختار وفد  شركة  ”  China state construction ” الصينية الذي يزور سورية حالياً أن يكون له محطة عمل رئيسية في مقر شركة دمشق شام القابضة التي تدير وتستثمر ممتلكات محافظة دمشق .. وذلك للبحث في فرص التعاون والاستثمار في المشاريع التي تديرها الشركة القابضة وخاصة مشروع الماروتا سيتي.


الوفد الصيني متمثلاً بنائب رئيس الشركة وعدد من المدراء أجرى مباحثات مع محافظ دمشق عادل العلبي ورئيس مجلس إدارة دمشق شام القابضة والمدير التنفيذي نصوح نابلسي وعدد من مدراء المحافظة المعنيين وفريق العمل المختص في مقر الشركة “ ماروتا سيتي“.
هذا واستمع الوفد الصيني إلى شرح خاص  بشركة دمشق شام القابضة  وكافة المشاريع التي تديرها والأنشطة التي تقوم بها والتي تؤسّس لفكر تنظيمي وعمراني وخدمي جديد في العاصمة دمشق وبما ينقلها إلى مصاف المدن المتطورة والمتميزة عمرانياً وخدمياً وتجارياً واقتصادياً وثقافياً.
الصينيون اطّلعوا على عرض متميز لمشروع  الماروتا سيتي وتعرفوا على الفرص الاستثمارية المتوفرة فيه وبالتالي كان ذلك فرصة لمناقشة مجالات التعاون والبحث في إمكانية دخول الشركة الصينية باستثمارات في الماروتا سيتي.
كما تم التباحث في دخول الشركة الصينية في استثمار المناطق التنظيمية في البنى التحتية والسكن البديل.
مع الإشارة هنا إلى أنّ شركة “”  China state construction   تُعد أكبر تكتّل متعدد الجنسيات في العالم في مجال الهندسة المدنية والصناعية بالإضافة إلى التطوير العقاري والبناء واحتلت رقم واحد في العالم في عام 2016.
وهي حالياً  أكبر مجموعة في الصين في مجال التشييد والعقارات ومقاول لأعمال البناء كما أنها أكبر شركة بناء في البلدان النامية وأكبر شركة بناء في العالم وهذا ما يؤكد أهمية زيارتها إلى سورية المقبلة على مرحلة إعادة بناء وإعمار بينما تنتهي الحرب على انتصار.
وتحرص شركة دمشق شام القابضة على اختيار المستثمرين والشركاء في مشاريعها بدقة وعناية.
وتمكّنت حتى الآن من عقد عدة شراكات مع عدد من المستثمرين حيث تقوم فكرة الشراكة على تأسيس شركة جديدة بين المستثمر وشركة دمشق شام القابضة، حيث يتم تقديم أرض المقسم ونتحدث هنا عن الاستثمار في مشروع الماروتا سيتي من قبل شركة دمشق شام القابضة ورأس المال من قبل المستثمر وتتولى الشركة المحدثة الإشراف على المشروع المتفق عليه.
ويمكن أن نذكر هنا بعض الشركات المحدثة حتى الآن وهي :
– شركة مطورون – 3 مقاسم اثنان سكني ومقسم استثماري.
– شركة أمان دمشق – 10 مقاسم 3 مقاسم اسثماري و7 مقاسم سكني.
– شركة روافد – 3 مقاسم مقسم استثماري و 2 مقسم سكني مختلط.
– شركة ميرزا 4-  مقاسم سكنية ومختلطة.
وهناك حالياً مباحثات ومفاضات مع عدة مستثمرين سوريين وعرب وأجانب لاستثمار المزيد من المقاسم في المشروع.
يذكر أنّ مشروع الماروتا سيتي وهي المدينة التي سيتم انشاؤها في منطقة خلف الرازي بعد تنظيمها تعد أولى مشاريع شركة دمشق – شام القابضة. ويتم حالياً المضي في تجهيز البنى التحتية المتطورة من شبكات صرف صحي ومياه وشبكة غاز وألياف ضوئية و شبكة مياه معالجة.
تأسست شركة دمشق شام القابضة في كانون الأول من عام 2016 كشركة خاصة برأسمال 60 مليار ليرة.
تسعى الشركة التي تتولى إدارة ممتلكات محافظة دمشق لتكون واحدة من الشركات الخاصة الرائدة من خلال الأداء المتميز وجودة الخدمات التي تقدمها للمجتمع بالاضافة إلى تقديم حلول رئيسية لتطوير دمشق وخدماتها في كل المجالات.
وتتمتع الشركة بأهمية اقتصادية من خلال رفد محافظة دمشق بالنفقات الخاصة بالبنى التحتية ونفقات بدلات الإيجار وغيره من التدفقات. وتوفّر الشركة آلاف فرص العمل والعديد من الفرص الاستثمارية التي سترفد خزينة الدولة بمئات المليارات التي ستدعم الاقتصاد الوطني .
سيريستيبس

اقرأ أيضا

تكليف “الاتصالات ” و “المركزي” إنجاز مشروع الدفع الالكتروني خلال شهر واحد!

سينسيريا-فلاح اسعد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *