الرئيسية / الأرشيف الاقتصادي / حكوميات / تكلفة إكساء الطالب تتراوح ما بين 18 ألف ليرة إلى 30 ألفاً!
sensyria - مستلزمات مدرسية

تكلفة إكساء الطالب تتراوح ما بين 18 ألف ليرة إلى 30 ألفاً!

دمشق ـ سينسيريا:

تراوح سعر الدفتر المدرسي بين 100 ليرة وحتى 450 ليرة سورة حسب النوعية وعدد الأوراق. وتراوح سعر الأقلام من 75 ليرة سورية إلى 300 ليرة سورية، علماً أن رخص المواد مرتبط باستهلاكها السريع وعدم استمرارها الطويل في ظل تدني النوعية، أما البرايات والممحاة والمساطر فتراوح سعرها بين 15 ليرة سورية إلى فوق الـ100 ليرة سورية وذلك كما أكدنا حسب النوعية، والتلوين بأسعار تتجاوز 600 ليرة سورية، والمقلمة بين 200 ليرة و600 ليرة سورية.

كما تراوح سعر الحقيبة المدرسية بين 1500 ليرة سورية وحتى 6 آلاف ليرة سورية، والبدلة المدرسية يتجاوز متوسط سعرها الـ8 آلاف ليرة سورية وتختلف ما بين شراء بدلة للمرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، ناهيك عن اختلاف الأسعار بين المحال، وانتشار عملية البيع بأعداد كبيرة « جملة» مع تخفيضات مبسطة.

وقال رئيس “جمعية حماية المستهلك” “عدنان دخاخني”: إن طالب المرحلة الابتدائية بحاجة لتكاليف تجهيزات مدرسية تعادل 18 ألف ليرة سورية من بدلة وحقيبة وقرطاسية، وذلك لو أخذنا متوسط السعر حيث إن متوسط سعر الحقيبة المدرسية يقدر بـ3 آلاف ليرة سورية، والبدلة بين 8 آلاف و14 ألف ليرة سورية والمقلمة والدفاتر والأقلام والتلوين.. الخ، حيث يباع أرخص قلم ذي نوعية متوسطة بـ150 ليرة سورية وبحسب دخاخني فإن طالب المرحلة الإعدادية والثانوية بحاجة إلى 30 ألف ليرة سورية لتأمين المتطلبات المدرسية.

اقرأ أيضا

11518

القادري : تأمين مبلغ 15 مليون دولار لاستيراد الأعلاف

أشار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري إلى “تأمين مبلغ 15 مليون دولار لاستيراد ...

error: نعتذر ... لايمكن نسخ النص