الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / اتفاقية التبادل التجاري بين سورية وأوسيتيا الجنوبية تدخل حيز التنفيذ

اتفاقية التبادل التجاري بين سورية وأوسيتيا الجنوبية تدخل حيز التنفيذ

سينسيريا-نسرين أمين

وقعت كلا من سورية وأوسيتا الجنوبية اتفاقية تعاون لتعزيز التبادل التجاري من أجل تنشيط وتطويرو تسهيل وتنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين بلديهما على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة.
ووفقاً لاتفاقية التعاون ستتخذ أوسيتيا الجنوبية وسورية التدابير اللازمة لتسهيل وتشجيع المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي بين البلدين وفقا لقوانين وأنظمة بلديهما مع الأخذ بعين الاعتبار الإمكانات التجارية والاقتصادية واحتياجات كلا البلدين .
ونصت الاتفاقية على منح تسهيلات إدارية للحصول على إجازات الاستيراد وتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 75%على السلع والمنتجات في هاتين الجمهوريتين لمدة خمس سنوات، علماً ان الاتفاقية ستطبق على السلع المحددة في قائمة السلع والبضائع وفق البنود الجمركية من النظام المنسق لتوصيف السلع وترميزها والمعتمدة وفقاً لاحكام الاتفاقية الدولية لتوصيف السلع وترميزها القرة في14/6/1983 على المنتجات ذات منشأ اراضي كل من البلدين.
وتضمنت الاتفاية تسهيل وتشجيع الطرفين المتعاقدين على اشتراك كل طرف متعاقد وشركاته في الأسواق والمعارض الدوليةالتي تقام من قبلهما وكذلك في المعارض الوطنية التي تقام في أراضي بلد أي من الطرفين المتعاقدين.
وتصبح الاتفاقية سارية المفعول من تاريخ الإشعار الخطي وعبر القنوات الدبلوماسية الذي يعلم فيه أحد الطرفين الطرف الأخر عن استكمال الإجراءات الداخلية اللازمة لدخول هذه الاتفاقية حيز النفاذ وتبقى سارية المفعول مالم يخطر أحد الطرفين الطرف الأخر خطياً وعبر القنوات الدبلوماسية برغبته في إنهائها وذلك قبل شهر على الأقل من تاريخ الإنهاء.

اقرأ أيضا

“صنع في سورية” يحط رحاله في صيدنايا..و50 شركة صناعية تعرض منتجاتها ..وهذه عروضها؟!

سينسيريا-خاص

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish