أرقام سورية

التأمينات الاجتماعية: 3661 قرار ضم خدمة خلال الربع الأول من العام الحالي

وصل عدد قرارات قبول طلبات ضم الخدمة ورد التعويض ورفع النسبة إلى 3661 قراراً خلال الربع الأول من العام الحالي، تنفيذاً لقرار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الصادر العام الماضي وفق المدير العام لمؤسسة التأمينات الاجتماعية يحيى أحمد.

وأوضح أحمد أن قيمة المبالغ المسددة من القرارات بلغت أكثر من 3 مليارات و13 مليون ليرة سورية، مشيراً إلى أن قرار قبول طلبات ضم الخدمة السابقة إلى مدد الخدمة المحسوبة في المعاش ورفع النسبة ورد تعويض الدفعة الواحدة يستمر حتى نهاية العام الحالي.

وأضاف أحمد: إن المؤسسة تعمل على تسهيل إجراءات قبول طلبات ضم الخدمة، منها تحديد مدة شهرين من تاريخ تقديم الطلب، وعدم التأخر في معالجته والدقة في حساب المدد المطلوب ضمها، لافتاً إلى أن القرار يتضمن تقسيط المبالغ المستحقة التي تزيد على 60 ألف ليرة سورية، بناء على رغبة العامل على ألا يقل القسط الشهري عن 6 آلاف ليرة.

مختلف المحافظات

وعن عدد المتقاعدين الذين تقدم المؤسسة خدماتها لهم، أوضح المدير العام لمؤسسة التأمينات الاجتماعية أن عددهم وصل إلى 800 ألف صاحب معاش ومستحق في مختلف المحافظات.
وبين أحمد أن عدد القروض التي منحت للمتقاعدين بلغ 1290 قرضاً، بقيمة مليار و832 مليون ليرة، ويصل سقف القرض إلى 2 مليون ليرة بفائدة 6 بالمئة، مشيراً إلى أن عدد العاملين في القطاع العام وصل إلى أكثر من مليون و134 ألف عامل، فيما وصل عدد العاملين في القطاع الخاص المسجلين في التأمينات إلى أكثر من 875 ألف عامل.

وعن عدد إصابات العمل المسجلة أوضح أحمد أنه وصل إلى 117 إصابة، منها 67 مرضاً مهنياً، مؤكداً أن المؤسسة تلتزم بعلاج العامل المصاب إلى أن يشفى أو يثبت عجزه.
وأشار أحمد إلى أن المؤسسة تعمل على أرشفة الوثائق الموجودة لديها إلكترونياً، حيث بلغ عدد الملفات المؤرشفة مليوناً و800 ألف وثيقة من أصل 3 ملايين.

سانا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى