أخبار الشركات

اتحاد غرف التجارة السورية يجتمع في طرطوس … دعم مبادرة غرفة حلب وتمويل دراسة ٤٠ طالب من ذوي الشهداء

متابعة
بدعوة من غرفة تجارة وصناعة طرطوس عقد صباح اليوم مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية جلسته الثالثة. لهذا العام بمقر غرفة طرطوس.

وخلال الجلسة تقرر دعم مشروع غرفة تجارة حلب بنصف مليار ليرة سورية من الاتحاد وغرف دمشق وريف دمشق وطرطوس وحماة وحمص بمعدل مئة مليون ليرة سورية من كل منها ومن بقية الغرف حسب الإمكانات وتم تكليف غرفة تجارة وصناعة اللاذقية لإطلاق مشروع مماثل وتجهيزه لعرضه في جلسة الاتحاد القادمة التي ستعقد في اللاذقية بغية تقديم الدعم اللازم لتنفيذه.

كما أشار السيد مازن حماد لمبادرة غرفة تجارة وصناعة طرطوس المتضمنة تبني ٤٠ طالب وطالبة من أبناء الشهداء الذين يدرسون في الجامعات اختصاص هندسة وطب لمساعدتهم مادياً من السنة الأولى حتى السادسة وتقرر تقديم بطاقة شكر من الاتحاد لغرفة طرطوس على هذه المبادرة وعلى المبادرات السابقة في مجال الدورات والدعم لأسر الشهداء والعمل على تعميم مبادرات غرفة طرطوس لتميزها.

المستشار القانوني

كما تقرر في الجلسة تكليف المستشار القانوني للاتحاد بإعداد المذكرات الازمة لواقع العمال في التأمينات والقضايا القانونية التي طرحت وتقديمها للاتحاد لمتابعتها مع الجهات ذات العلاقة ومعالجتها والعمل على عقد لقاء مع السيد رئيس مجلس الوزراء لطرح بعض الموضوعات المهمة المتعلقة بعمل ودور الاتحاد بما ينسجم مع القوانين ذات الصلة.

وبعد مناقشة بنود جدول الاعمال اتخذ المجلس بشأن كل منها القرار المناسب بما في ذلك زيادة الرواتب مع صرف مبلغ مالي لكل عامل بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

واشاد المجلس بمرسوم السيد الرئيس بشار الأسد رقم 3 تاريخ 12-3-2023 القاضي بمنح إعفاءات خاصة للمتضررين من الزلزال تشمل الضرائب والرسوم المالية وبدلات الخدمات والتكاليف المحلية ورسوم الترخيص على أعمال إعادة البناء الكلي أو الجزئي أو إعادة التأهيل الكلي أو الجزئي لمنشآتهم ومحالهم ومنازلهم وأبنيتهم مؤكدين أن ما تضمنه من مزايا عديدة تصب في مصلحة المتضررين بشكل كبير.

تلبية الدعوة

وقد استهل الجلسة الأستاذ مازن حماد نائب رئيس اتحاد غرف التجارة السورية ورئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس مرحباً بالسادة الحضور وشاكراً حرصهم على تلبية الدعوة والمشاركة في هذه الجلسة التي تأتي بعد فترة من تعرض بلدنا لزلزال مدمر أصاب بعض المحافظات بأضرار فادحة ومشيراً إلى المبادرات الإنسانية والوطنية التي قام بها الاتحاد والغرف لمساعدة أهلنا المتضررين خاصة في محافظات حلب واللاذقية وحماة والتي ستستمر في مجالات متعددة في ضوء ما يتخذه المجلس من قرارات.

كما تحدث السيد محمد ابو الهدى اللحام رئيس الاتحاد ورئيس غرفة تجاره دمشق عن أهمية هذه الجلسة للاتحاد في طرطوس وعما قدم من الاتحاد والغرف للأخوة المتضررين من الزلزال بما في ذلك مبادرة بناء مقاسم على الهيكل في اللاذقية وحلب.
واستعرض السيد وسيم قطان أمين سر الاتحاد جدول أعمال الجلسة والمتضمن عرض مناقشة الكتب والمذكرات والمراسلات الواردة إلى الاتحاد من الجهات الرسمية ومن الغرف وموضوع مبادرة غرفة تجارة حلب لتأهيل 404 محلات تجارية في سوق هنانو وتسليمها للمتضررين من الزلزال لاستئناف أعمالهم التجارية وموضوع زيادة رواتب العاملين في الاتحاد والغرف.
وختم السيد حماد الجلسة مجددا الترحيب بالحضور ومتمنيا أن تترجم القرارات المتخذة إلى واقع لأن قوة القرارات لا تكمن في إصدارها وحسب بل في تنفيذها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى