اخبار البلد

بهدف تحسين الواقع المعيشي للعاملين…مجلس الوزراء يطالب بالإسراع بإنجاز أنظمة الحوافز

أجهزة تتبع

اللجان الفرعية

المساحات المزروعة

وأكد المجلس زيادة المساحات المزروعة بالمنتجات التي تحتاجها السوق المحلية ليصار إلى تأمينها بكميات كافية وبجودة وأسعار مناسبة وبما يسهم في تخفيض كلف الاستيراد وتوجيهه نحو المواد الأكثر ضرورة وحاجة، بالتوازي مع إعادة النظر بعمليات التصدير ومعالجة كل ما يخصه من مختلف النواحي.

وحول التأكيد على زيادة المساحات المزروعة بالمنتجات التي تحتاجها السوق المحلية أكد وزير الزراعة محمد حسان قطنا لـ«الوطن» أنه يتم العمل على متابعة الخطة الإنتاجية للموسم الحالي وتنفيذها وفق الموارد المائية والأرضية المتاحة.

قطنا كان قد أكد أن نسبة المساحات المزروعة لهذا الموسم جيدة وتم توفير الأسمدة اللازمة على دفعات للقمح والشعير والأشجار المثمرة وغيرها إضافة لذلك تم توفير مساحات إضافية لزيادة زراعة المساحات المزروعة بالبادية وتأمين كل مستلزمات الإنتاج الزراعي من المحروقات والطاقة… إلخ وأن هناك ترتيبات يتم العمل عليها لضمان تنفيذ الخطة الزراعية للمحاصيل الزراعية بشكل عام.

امتحانات الشهادات

وفي سياق متصل وافق المجلس على مقترح وزارة التربية بإجراء امتحانات الشهادات العامة بكل فروعها بدءاً من السابع من حزيران القادم وحتى السادس والعشرين منه.

كما وافق مجلس الوزراء على استكمال إجراءات التعاقد لتوريد مستلزمات التنقية الدموية لجهات القطاع الصحي العام لزوم جلسات غسيل الكلية الصناعية وتأمين احتياجات المشافي منها، وعلى إعادة تأهيل جسر النيرب على تحويلة حلب الجنوبية، إضافة إلى عدد من المشروعات الخدمية والتنموية في عدد من المحافظات.

الوطن

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى