اخبار البلد

انقاذ ٢١ ناجياً من تحت الانقاض … انتهاء عمليات الانقاذ في سطامو … ١٦ بناء منهار و١١٠ متصدع … رئيس البلدية لسنسيريا: لم يصلنا سوى ٢٠٠ سلة غذائية

خاص – ابراهيم مخلص الجهني

بينّ رئيس بلدية سطامو في ريف اللاذقية منهل طالب أن عدد الأبنية المنهارة بسبب الزلزال وصل إلى ١٦ بناء، فيما وصل عدد الأبنية المتصدعة وفق التقديرات الأولية إلى ما يقارب ١١٠ أبنية.

موضحاً في تصريحه لصحيفة سنسيريا أنه تم انتشال ٥٣ جثمان من تحت الانقاض، فيما تم إنقاذ ٢١ شخصاً، فيما حيث وصل عدد المتضررين من الزلزال ٣٠٠٠ شخص.

وأشار طالب أنه بعد الانتهاء من عمليات الانقاذ بدأت عمليات إزالة الأنقاض ، حيث اقترح إنشاء مركز إيواء لكن قوبلت الفكرة بالرفض من قبل الأهالي ووزعت العوائل بحيث تم تأمين الجميع من قبل الأهالي.

وأضاف : أن العائلات التي فقدت منازلها بحاجة إلى الطعام والشراب وأن كل م اوصل إليهم من الجهات الرسمية ٢٠٠ سلة غذائية من قبل السورية للتجارة منذ بداية الكارثة، بالإضافة إلى بعض المبادرات الفردية.

واختتم طالب حديثة لصحيفة سنسيريا أنه بعد انتهاء عمليات الإنقاذ وانتشال الجثامين نحن بحاجة إلى الطعام والشراب متحدثاً عن فوضى كبيرة في المنظمات الإنسانية دون فائدة.

يذكر أن زلزال بقوة ٧.٧ ضرب شمال سورية فجر الاثنين وقد وصل عدد الضحايا إلى 1262 وفاة و2285 إصابة وذلك في حصيلة غير نهائية وفق بيانات وزارة الصحة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى