أخبار الشركاتأرقام سورية

شركات الأمبير في دمشق وريفها ترفع تسعيرة الاشتراك

رفعت شركات أمبير عدة في دمشق وريفها أسعار الاشتراك تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة والتي تؤدي حكماً لزيادة الطلب على الكهرباء.

في منطقة الكسوة بريف دمشق يؤكد أهالٍ أنه تم رفع سعر كيلو واط الساعي للأمبيرات إلى 12 ألف ل.س بعد أن كان 9500 ل.س دون أن يكون هناك إنذار مسبق للمشتركين، مبينين أن فترة التغذية بمنطقتهم هي ساعة واحدة مقابل 6 ساعات قطع.

منطقة الكسوة

 

ورداً على ذلك، أكد صاحب شركة الأمبيرات في مدينة الكسوة سبب رفع سعر الكيلو واط الساعي للأمبير هو ارتفاع سعر ليتر المازوت إلى 17 ألف ل.س وعدم توفره بسبب موسم الحصاد في هذه الفترة من السنة، حيث يزداد الطلب على مادة المازوت لتشغيل الجرارات الزراعية، موضحاً أنه “بعد الانتهاء من موسم الحصاد وإذا انخفض سعر لتر المازوت من الممكن أن يعود سعر الكيلو الواط ساعي إلى 9 آلاف ل.س”.

كما أوضح أهالٍ من مدينة المليحة بريف دمشق أن سعر كيلو واط الساعي الأمبير كان بـ 9 ألاف ل.س قبل عيد الأضحى أما حالياً ارتفع إلى 11 ألف ل.س، بذريعة الاستهلاك الزائد على المولدات الكهربائية ما يؤدي لكثرة أعطالها وصيانتها، وهذا ما اضطر بعض الأهالي للانسحاب من الشركة وبيع ساعتهم الكهربائية لعدم قدرتهم على دفع الفاتورة.

المليحة

 

من جهته، أكد صاحب شركة الأمبيرات في مدينة المليحة عمار الشامي أن ارتفاع سعر كيلو واط الأمبير في الوقت الحالي سببه زيادة الاستهلاك من قبل المشتركين مع ارتفاع درجات الحرارة ما يؤدي لزيادة الضغط على المولدة الكهربائية، مبيناً أن استبدال أي قطعة يكلف نحو إلى 50 مليون ل.س، بالإضافة إلى ذلك فهو يحصل على مادة المازوت الحر بسعر 17 ألف لليتر الواحد أما البنزين بـ 25 ألف لليتر الواحد.

وتابع أن إقبال الأهالي على الاشتراك بالأمبيرات يزداد مع حلول فصل الصيف نظراً لارتفاع درجات الحرارة، وجميع المشتركين يطالبون بالكهرباء ليلاً ونهاراً وهذا يزيد الضغط على المولدات الكهربائية حيث تعمل بشكل مستمر 24 ساعة دون توقف.

أيضاً أكد أهالٍ من مدينة صحنايا أن سعر كيلو الأمبير ارتفع من 11500 إلى 12500 ل.س، مضيفين أن الموظف المسؤول لم يعط المشتركين إجابة على سؤالهم عن سبب الارتفاع سوى أن “الإدارة تريد ذلك”.

من جانبه، أوضح مصدر بشركة الأمبيرات في مدينة صحنايا مفضلاً عدم ذكر اسمه أن ارتفاع سعر كيلو واط الأمبير يعود لأسباب عدة أهمها زيادة ساعات وصل الكهرباء في أيام العيد ما أدى إلى تراجع استهلاك المشتركين لكهرباء الأمبير، والسبب الآخر أنه نتيجة ارتفاع درجات الحرارة تزداد حرارة المولدات الكهربائية ما يؤدي إلى صيانة مستمرة لها لتخديم جميع المشتركين.

تكاليف متعددة

 

 

وبين أنه توجد تكاليف متعددة يجب تسديدها وأهمها شراء كميات كبيرة من مادة المازوت بالسعر الحر وشراء ساعات كهربائية جديدة، بالإضافة إلى رواتب الموظفين القائمين في الشركة، مشيراً إلى أن هناك إقبال على الاشتراك في الأمبيرات بشكل متزايد خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة وغياب الكهرباء لفترات طويلة.

كما بين مصدر أهلي من شارع الأمين أن سعر كيلو واط الساعي للأمبيرات ارتفع من 13 إلى 14 ألف ل.س.

يشار إلى أن محافظة ريف دمشق أُغلقت أكثر من شركة مستثمرة للأمبيرات في مناطق عدة، لعدم التزامها بالتسعيرة التي وضعتها للكيلو واط الساعي، مع الإشارة إلى أن محافظة ريف دمشق رفعت في وقت سابق سعر الكيلو واط الساعي للأمبيرات من 5200 إلى 7500 ليرة بعد احتجاج عدد من المستثمرين واعتبار الـسعر القديم إجحافاً بحقهم.

اثر برس

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى