اعمار و استثمار

توقيع عقد إعادة تأهيل وترميم واستثمار فندق البادية بكلفة تقديرية تتجاوز 10 مليارات ليرة

ضمن إطار الجهود الحكومية لإعادة تفعيل قطاع السياحة والمنشآت الاستثمارية تم توقيع عقد إعادة تأهيل واستثمار فندق البادية في محافظة دير الزور بين الشركة العربية السورية للمنشآت الجهة المالكة، والجهات المستثمرة الشركة السورية للنقل والسياحة، الشركة السورية العربية للفنادق، المؤسسة الوطنية لخدمات النفط، وذلك بحضور وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني.

تبلغ المساحة الإجمالية لفندق البادية /18/ ألف متر مربع وتتضمن كتلة الفندق /48/ غرفة و/5/ أجنحة و /3/ كتل تضم /8/ غرف و/8/ شقق و/3/ نقاط إطعام ومسبح وقاعة متعددة الاستعمالات وتجاوزت كلفته الاستثمارية /10/ مليار ليرة سورية.

وأكد وزير السياحة خلال توقيع العقد على الجهود التي تبذلها الحكومة لعودة القطاع السياحي وتفعيل الاستثمارات السياحية، مبيناً أهمية هذا المشروع كرسالة تنموية ضمن ملف إعادة الاعمار في محافظة دير الزور.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يؤمن أكثر من /200/ فرصة عمل خلال الإنشاء و/200/ فرصة عمل عند بدء التشغيل لخريجي التعليم السياحي في محافظتي دير الزور والحسكة، وسيتم وضعه في الخدمة بعد استكمال أعمال التجهيز والإكساء خلال عام 2023، لافتاً إلى أنه المشروع الأول الذي تشارك فيه /3/ شركات مشتركة وتساهم وزارة السياحة في كل منها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى