أرقام سورية

عاد للارتفاع والناس ترى شراؤه من سابع المستحيلات … غرام الذهب يتجه للنصف مليون مجدداً

دانا برجاس

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في السوق المحلية خلال نهاية الأسبوع حيث ارتفع بمقدار 15 ألف ليرة سورية عما بدء به مطلع الأسبوع.

تم التسعير يوم السبت الماضي بـ 470 ألف ليرة سوية لمبيع غرام الذهب عيار/21/، لتصدر تسعيرة يوم الخميس عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بـ 485ألف ليرة سورية.

وخلال متابعة صحيفة سينسيريا للآراء حول صعود أسعار الذهب قال سامر (موظف حكومي): “إذا ارتفع أو انخفض ما عاد تفرق”، معبراً عن حالة الاستياء الذي يعيشها في ظل الظروف الاقتصادية وضعف القدرة الشرائية التي تعيشها البلاد.

وفي نفس السياق كان لأمل ربة المنزل رأي مشابه، فحسب رأيها شراء الذهب أصبح من سابع المستحيلات.
أما تيماء (طالبة جامعية) كان لها مطلب في تحديد أسماء الصاغة الذين يلتزمون بالتسعيرة، وبحسب قولها لا يوجد أحد ملتزم بهذه التسعيرة.

وكانت قد شهدت أسعار الأونصة والليرة الذهبية ارتفاعاً عم كانت عليه بداية الأسبوع، بحسب نشرة أسعار جمعية الصاغة في دمشق، حيث كانت الأونصة الذهبية عيار /995/ بسعر 17.522 مليون ليرة سورية في بداية الأسبوع، واليوم الخميس ارتفع سعرها إلى 18 مليون و50 ألف ليرة سورية، والحال ذاته بالنسبة لليرة السورية عيار /21/ فقد كانت بسعر 4.015 مليون ليرة سورية، وأصبحت بنهاية الأسبوع بسعر 4.125مليون ليرة سورية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى