أخبار الشركات

الصناعة السورية قريباً في خمس معارض خارجية … المولوي لسينسيريا: توجه عام لدعم الصناعيين لإقامة مشاريع الطاقات المتجددة

مايا يوسف

عقدت غرفة صناعة دمشق وريفها أمس اجتماع الهيئة العامة السنوي في فندق الشيراتون بدمشق. لمناقشة ما قامت به الغرفة خلال العام الماضي وعرض التقرير السنوي والميزانيات الختامية والاستراتيجية. التي عملت عليها لمعالجة قضايا الصناعيين مع الجهات الوصائية.

وفي إطار اجتماع الهيئة العامة التقت صحيفة سينسيريا أمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها أيمن مولوي الذي بيّن وجود توجه لدى الصناعيين نحو مشاريع الطاقة المتجددة. لكي تكون حلاً بديلاً لصعوبات تأمين الكهرباء وحوامل الطاقة. وهذا التوجه تعمل الغرفة على تشجيع الصناعيين للتوجه إليه وتؤيده بشدة.

موضحاً بأن التسهيلات التي تقدم للصناعيين في مجال الطاقة المتجددة تعتبر محفزة، حيث منحت وزارة الكهرباء حسماً لكل صناعي يقوم بتنفيذ مشروع للطاقة المتجددة ويقوم بالربط مع الشبكة العامة للكهرباء. بحيث يحصل على حسم من الفاتورة بما يعدل النصف. وهو أمر جيد ويساعد في تخفيض التكاليف على الصناعيين.

تقديم المساعدات

ولفت أمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها أن الغرفة تسعى لتقديم كافة المساعدة الممكنة للصناعيين الراغبين بإقامة مشاريع للطاقة المتجددة. وهي على تواصل مع كافة الجهات المعنية، حيث أن الحكومة تحفز الجميع للتحول نحو مشاريع الطاقات المتجددة. حيث يمكن للحكومة تقديم الإعفاءات المالية والقروض والتسهيلات لزيادة مساحات انتشار الطاقة المتجددة. في مختلف القطاعات وليس الصناعية فحسب.

منوهاً بأهمية المساهمات التشاركية لتأمين الكهرباء والتي نفذت في المدن الصناعية بعدرا وحسياء. حيث تشارك عدد من الصناعيين لإنشاء محطات طاقة بديلة بحيث تكون حصة كل صناعي بحسب مشاركته بالمشروع والأسهم الخاصة به، وهي تعتبر بداية جيدة لتظافر الجهود نحو تأمين بديل للكهرباء وتخفيض تكاليف الإنتاك. حيث أن الصناعيين يتكلفون كثيراً لتأمين المحروقات في ظل عدم توفر التغذية الكهربائية بشكل متواصل.

وفي سياق أخر أشار أمين سر غرفة صناعة دمشق وريفها بحديثه لصحيفة سينسيريا بأن الغرفة تلقت معلومات عن إقامة خمس معارض خارجية يمكن للصناعيين السوريين المشاركة بها وسيتم الإعلان عنها قريباً. مضيفاً بأن كافة المجالات الصناعية السورية مرغوبة في المعارض الخارجية وبالذات مجالات القطاعين الغذائي والنسيجي. لما تتمتع به الصناعة السورية من عراقة وجودة عالية في الصناعات الغذائية والألبسة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى