تحت الشبهة

بمخالفة خلط المازوت بالماء… ضبط محطة وقود في بانياس

قامت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات بعدد من الضبوط لمخالفات متنوعة خلال الأسبوع الماضي

حيث نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماه 27 ضبطا , شملت عدداً من المخابز بمخالفة سوء إنتاج, ونقص وزن الربطة, والبيع بسعر زائد, إضافة إلى ضبط منشآت غذائية بمخالفة إبراز فواتير غير صحيحة, والبيع بسعر زائد, وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حيازة فواتير, فضلاً عن حيازة مواد مجهولة المصدر ونقص بطاقة البيان.

كما ضبطت دوريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دير الزور بالتعاون مع قوى الأمن الداخلي كمية /1900 / لتر من المازوت لدى شخصين يتاجران بالمازوت على الطرقات , تم تنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين وإحالتهم موجودا للقضاء وتغريمهم / 61,560,000 / ل.س. وإيداع الكميات المصادرة لدى فرع محروقات دير الزور .

الدقيق التمويني

أما في ريف دمشق نظمت التجارة الداخلية وحماية المستهلك 91 ضبطا أبرزها ضبط 9 مخابز بمخالفات عدم تصنيع كامل المخصصات للإتجار بالدقيق التمويني. واستخدام البطاقة الالكترونية للإتجار بمادة الخبز ونقص وزن وسوء صناعة الخبز. وبلغت قيمة الغرامات / ٦,٨٠٥,٠٠٠ / ل.س.

وفي عدرا والنبك و حفير تم ضبط محطتي وقود ومركز محروقات لعدم الإعلان عن الأسعار. وتم إغلاق محطة وقود في الكسوة بمخالفة التصرف بالبنزين المدعوم. بالإضافة لضبط 7 معامل غذائية في عربين والكسوة والصبورة وعرطوز وحزة بمخالفات حيازة مواد مجهولة ومخالفة للمواصفات و التدليس ببطاقة البيان.

بينما نظمت عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس /23/ ضبطاً طالت مخبزين خاصين في بانياس بمخالفة عدم التقيد بأوقات للعمل وعدم وجود لوحة. إضافة إلى ضبط 3 معتمدي خبز تمويني بمخالفة البيع خارج البطاقة وبلغت قيمة التغريم /1.423.000 / ل .س.

وفي المنطقة الصناعية تم ضبط محل قطع غيار سيارات بمخالفة تحرير فواتير جملة غير نظامية. وتنوعت باقي الضبوط لعدد من المحلات بمخالفة عدم حيازة فواتير شراء وعدم الإعلان عن الأسعار. وبلغت قيمة الغرامات / 2.50.000 / ل.س. وتم إغلاق محطة محروقات في بانياس بمخالفة خلط المازوت بالماء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى