أخبار الشركات

افتتاح معرض صنع في سورية التخصصي بداية مبشرة لتعافي الصناعة السورية

إعداد: جوليانا الكويفي

سعياً ودعماً لإعادة تدوير حركة تصدير المنتجات السورية كما كانت عليها سابقاً ، واستجابة لما يطلبه سوق الألبسة والنسيج.

انطلقت يوم أمس الخميس فعاليات معرض صنع في سورية المعرض التخصصي للألبسة والنسيج ومسلتزمات الإنتاج. على أرض مدينة المعارض في دمشق. وذلك تحت رعاية وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية، وبمشاركة 250 صناعياً وعدد ملحوظ من رجال الأعمال العرب.

افتتح المعرض بكلمة من رئيس اتحاد غرف الصناعة غزوان المصري. مبيناً أن المعرض مهم جداً على اعتباره تصديري بامتياز والأهم من ذلك ستكون هناك فرصة لسماع آراء الصناعيين والمشاكل والمعوقات التي يواجهونها لعرضها على الحكومة أملاَ بمعالجتها وتيسير طرق تجارتهم.

بدوره أكد رئيس رابطة المصدرين للألبسة والنسيج رغيد الحلبي أن اتحاد غرف الصناعة والتجارة ورابطة المصدرين الألبسة بذلت جهود كبيرة لإنجاح هذا المعرض الذي أصبح معروفاً في الدول المجاورة. إذ أن المعرض يستضيف عدد زوار من ليبيا والجزائر والأردن والكويت والسعودية. حيث تعتبر هذه الدول من الأسواق الرئيسية محاولين استعادة أكبر عدد من الزبائن.

فيما بشر عضو اتحاد غرف الصناعة السورية رأفت شماع عن بدء تعافي الصناعة السورية وعودتها إلى سابق عهدها. مبيناً أن هدف المشاركات في المعارض تأتي لدعم العملية الانتاجية.

وذكر شماع أهمية معرض صنع في سورية التصديري التخصصي بأنه هو نافذة ترويجية للصناعة السورية والمنتج السوري سواء في الأسواق الخارجية بشكل عام والاسواق العربية بشكل خاص، ويجب التكثيف من المعارض سواء للقطاع الكيميائي او الغذائي أو الهندسي العمل على نفس السورية.

يذكر أنه تستمر فعاليات المعرض لغاية يوم الأحد 22 من الشهر الحالي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى