نفط و طاقة

ربع العائلات حصلت على مازوت التدفئة… مدير محروقات القنيطرة: تخصيص 17 طلب تعبئة شهرياً

كشف مدير فرع المحروقات بمحافظة القنيطرة المهندس سلمان مرشد أن نسبة مازوت التدفئة الموزعة على المحافظة وتجمعاتها بلغت لغاية الآن 25 بالمئة، مشيراً إلى أن آلية التوزيع المعتمدة تتم بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية للوصول إلى كل البلدات والمناطق.

مؤكداً بأنه لايزال تسليم المواطنين مستمراً دون انقطاع وذلك من خلال توزيع 17 طلب مازوت شهرياً، وأقل طلب يتم توزيعه على قرى ومناطق المحافظة يشمل 480 عائلة.

وأكد مرشد أن عدد العوائل التي ستحصل على كمية 50 ليتراً ستكون بحدود ثمانية آلاف عائلة شهرياً على كامل الأيام، وتكثيف عملية التوزيع لمازوت التدفئة في يوم الجمعة الذي يتم فيه توزيع 3 طلبات من المازوت حالياً، وكل طلب يحوي 24 ألف ليتر.

الأولوية

 

منوهاً إلى أن الأولوية بتوزيع مازوت التدفئة للعوائل التي لم تحصل على مخصصاتها في الموسم الماضي، والتركيز سيكون على تجمعات القنيطرة بريف دمشق، علماً بأن عدد العوائل فيها نحو 52 ألف عائلة.

أما عن مازوت التدفئة للمدارس، فأشار مرشد إلى أن لجنة المحروقات خصصت لمدارس القنيطرة على أرض المحافظة وتجمعاتها سبعة طلبات من مازوت التدفئة، حيث تم تسليم مخصصات الفصل الأول مناصفة خلال شهري تشرين الأول والثاني، مع أخذ العلم بأن حاجة مدارس المحافظة تقارب 170 ألف ليتر، مع أن الأولوية في التوزيع كانت للمدارس في المناطق الباردة في الريف الشمالي، لكنه تم التسليم بنسبة مئة بالمئة لكل المدارس دون استثناء، وقد تم تخصيص مدارس المحافظة ب50 ليتراً من المازوت لكل شُعبة صفية .

واقع المحروقات

 

وأوضح مرشد واقع المحروقات في المحافظة واحتياج مختلف القطاعات العاملة وفق الأولوية، حيث لكل قطاع النسبة الخاصة والمحددة له، سواء أكانت تدفئة أم نقل أم زراعة أم غيرها.

معتبراً أن الأولوية حالياً للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتخصيص الزراعة الاستراتيجية لمحصول القمح بالكميات المحددة له خلال الموسم القادم، وذلك وفق خطة توزيع المشتقات النفطية ووفق برنامج التموين المحدد من وزارة النفط والثروة المعدنية.

غلوبال

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى