أرقام سوريةمميز

تأهيل 44 مدرسة في دير الزور وريفها بتكلفة تزيد عن 4 مليار ليرة سورية

ديرالزور – مالك الجاسم

بيّن المهندس عبد الهادي الصالح مدير الخدمات الفنية بمحافظة ديرالزور أن المديرية تتابع أعمال تأهيل المدارس ضمن مدينة وريف ديرالزور، ضمن خطة العام 2023. موضحاً بأن الخطة تضم تأهيل 44 مدرسة، منها خمس مدارس في المدينة. والبقية في ريف المحافظة.

وأضاف الصالح بأن الأعمال تجري بتواتر جيد حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 65 بالمئة. فيما تبلغ التكلفة التقديرية أربعة مليارات و300 مليون ليرة سورية.

وفيما يخص الطرق أوضح الصالح بأنه تمت المباشرة بـ 15 عقد بتكلفة تقديرية مليارين و300 مليون وجميعها ضمن الريف وتضم طرق خدمية وزراعية.

لافتاً إلى أن مديرية الخدمات تقوم بمؤازرة باقي القطاعات في أعمالها ضمن مجلس مدينة ديرالزور والشركة العامة للبناء والتعمير وشركة كهرباء ديرالزور. حيث قامت المديرية بترحيل الأنقاض من داخل كنيسة الكبوشية بحوالي ألف متر مكعب. كما تم دعم مديرية الموارد المائية خلال أعمال تعزيل وتنظيف مجرى نهر الفرات، أثناء انخفاض المنسوب بسبب تعديات الاحتلال التركي وسرقة الكميات المخصصة لسورية والعراق. وهذا العمل كان هدفه تأمين جريان النهر وعودة عمل المضخات.

كما عملت مديرية الخدمات على تأهيل عدد من الآليات الثقيلة ووضعها بالخدمة وتعويض حالة النقص التي تعاني منه المديرية، مع التواصل الدائم بالمحافظة والوزارة لدعم المديرية بعدد من الآليات. منوهاً إلى أن الخطّة الاستثمارية للمديرية بلغت حوالي 8 مليار ليرة لعام 2023 ونسبة تنفيذ المشاريع منها تجاوزت 20 بالمئة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى