أخبار الشركات

“فود إكسبو 2023” بدورته الـ 18 فرصة تسويقية ومنصة تجارية لفتح أسواق جديدة للشركات الغذائية

جوليانا الكويفي

افتتح مساء أمس معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف “فود أكسبو 2023” بدورته الـ 18 على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق، والذي تنظمه مجموعة دلتا الدولية للمعارض والمؤتمرات بدعم من وزارة الصناعة، وبمشاركة 80 من شركات الصناعات الغذائية الوطنية والعديد من الشركات العربية والأجنبية.

وخلال الافتتاح بيّن وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار أن أهمية المعرض تأتي يفتح آفاق واسعة للمشاركين لتوقيع عقود تصديرية، لافتاً إلى أن العديد من الشركات الموجودة في المعرضة لديها صادرات جيدة إلى دول الخليج وعدد من الدول الأوروبية، ما يعني بأن الصناعة السورية لديها إمكانيات التنافس بالمواصفات والجودة.

منصة تجارية

وزير الصناعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا قال: أن المعرض يتيح لرجال الأعمال والمصدرين التعرف على أحدث ما توصلت إليه الصناعات الغذائية القائمة على المنتجات الزراعية، لافتاً إلى أن المنتج الزراعي السوري يتمتع بمواصفات نوعية وذات جودة عالية وهو مطلوب على المستوى العربي سواء أكان طازجاً أو مصنعاً وهو منتج نظيف وخال إلى حد كبير من المبيدات.

بدوره بيّن محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أن المعرض يوفر الكثير من الفرص التجارية والتسويقية للمشاركين لإجراء العقود والصفقات التصديرية، ما يفتح أسواقاً جديدة للمنتجات الغذائية.

من جهته بيّن رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري أن المعرض مهم جداً كمنصة خاصة للشركات الصناعية الغذائية الوطنية لترويج منتجاتها وتعزيز وجودها وانتشارها في السوق المحلية وفتح أسواق جديدة خارجية للتصدير.

الرئيس التنفيذي لمجموعة دلتا المنظمة للمعرض غياث شماع أشار إلى أن المعرض يجمع مصنعي وموردي المواد الغذائية للاطلاع على أحدث الابتكارات وعقد الصفقات التجارية والتعريف بهذه المنتجات، مشيراً إلى أن مجموعة دلتا للمعارض والمؤتمرات الدولية المنظمة للمعرض اجتهدت بأن يكون المعرض منصة تجارية لرجال الأعمال من التجار والصناعيين السوريين مع نظرائهم العرب والأجانب،

منتجات جديدة

صحيفة سينسيريا جالت على الشركات المشاركة لمعرفة الهدف والغاية من المعرض، حيث أوضح مدير العلاقات العامة لمرتديلا زينة أنها المشاركة الخامسة للشركة في معرض “فود إكسبو”، حيث تقدم الشركة منتجات جديدة مبردة بأنواعها وبنكهات جديدة مثل الفطر والفستق الحلبي والسجق إضافة إلى منتج التشونا، وهو منتج بديل عن التونا، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي من التواجد في المعرض هو تسويق المنتجات المبردة والبحث عن فرص تصديرية، لافتاً إلى أن الشركة لديها تواجد بمعارض خارجية في العراق ودبي.

أما عبد الجليل اسماعيل نائب المدير العام لشركة الشيف نديم تحدث عن استمرارية الشركة بالمشاركة في “فود إكسبو” موضحاً أن هدف الشركة في المعرض هو زيادة العملاء، كما أنه يشكل فرصة للقاء الفعاليات الاقتصادية، وذكر إسماعيل أن الانفتاح العربي لسورية مهم جداً في إعادة التصدير، مشيراً إلى توفر منتجات جديدة في الشركة كالعجوة وقمر الدين والخل ودبس الرمان.

في حين بيّن مشرف المعارض لشركة حسيب أن الشركة على تواجد دائم في معرض “فود إكسبو” كونه يتيح الكثير من الفرص التجارية والتصديرية إضافة إلى إقبال الزوار من مختلف الدول العربية المجاورة، وهو ما يجعل المنتج السوري عرضة للتصدير والترويج له.

يذكر أن معرض “فود إكسبو 2023” بدورته 18 يستقبل زواره يومياً ما بين الساعة الرابعة ونصف عصراً وحتى العاشرة والنصف مساء، وذلك خلال الفترة 22 – 26 أيار، مع توافر المواصلات من تحت جسر السيد الرئيس بجانب المتحف الوطني.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى