الرئيسية / أرشيف التاغ

أرشيف التاغ

تجار يطالبون بالإنصاف.. ومواطنون يسألون عن الجدوى.. ضبوط بالمئات وغرامات بالملايين؟!!

ارتفعت وتيرة عمل الرقابة “التموينية” في محافظة درعا مؤخراً مع تنظيم عشرات الضبوط بحق المخالفين. والتي وصلت غراماتها المالية إلى عشرات الملايين، فيما يظل السؤال الأبرز لدى المواطن عن جدوى هذه المخالفات وعن تأثيراتها. لطالما أن المخالفات تتكرر يومياً بل ومن قبل أصحاب فعاليات تمت مخالفتهم حديثاً. بمعنى يدفع المخالف ...

أكمل القراءة »

“المواطن” يريد ضبط الأسعار و “الرقابة” تريد الشكوى

  سنسيريا حافظت أسعار السلع التموينية في أسواق العاصمة دمشق على مستوياتها القياسية، فرغم الوعود الحكومية بانخفاض الأسعار إلا أن بشائر هذه الوعود لم تلح في الأفق بعد، وسط تقاذف اللوم بين المواطنين والرقابة التموينية فالأول يريد ضبط الأسعار و الرقابة تريد الشكوى. وفي الأسواق ، تجاوز سعر كيلو السكر ...

أكمل القراءة »

أجور التكاسي كاوية..والرقابة في نوم عميق..!!

استمعت لحديث جانبي بين سائقين على خط جديدة عرطوز ونقل أحدهم قول مراقب الخط دون تحديد أي مراقب أو اسمه “شلي حصتي وروح شلح الناس أموالها “. عندما سمعت هذا الكلام لم أصدقه لكن ما جرى خلال أزمة المحروقات الحالية، وخاصة خلال عطلة عيد الأضحى من طلب أجور كاوية. كل ...

أكمل القراءة »

العرض والطلب يحكم محروقات السوق السوداء في ريف دمشق!

قطاع المحروقات

سنسيريا أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في ريف دمشق ريدان الشيخ وصول باخرة نفط إلى مصفاة بانياس ما عزز التوريدات إلى المحافظة. لافتاً إلى ارتفاع الطلبات إلى 24 طلباً للمازوت و23 طلباً للبنزين. ما أدى إلى رفع التوزيع للمحطات بنسبة 95%، لذلك سيلاحظ انفراجات وتحسن الوضع بشكل تدريجي . ...

أكمل القراءة »

اجتماع نوعي لمناقشة قضايا التسعير والرقابة وآليات تطبيق القانون رقم 8 لعام 2021

قضايا التسعير

ظفر صناعيو حلب اليوم بقرارات مهمة تنصف المنتجين أثناء عقد غرفة صناعة حلب اجتماعاً في مقرها وصفته بـ”النوعي” لمناقشة قضايا التسعير والرقابة وآليات تطبيق القانون رقم 8 لعام 2021 حضره مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، الدكتور حسام نصر الله ونضال مقصود مدير التسعير في الوزارة. صناعيو ...

أكمل القراءة »

ضبط ١٦ طن كونسروة منتهية الصلاحية بريف دمشق

أكدت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق تسجيل أكثر من خمس مخالفات جسيمة في أسواق المدينة إلى جانب مخالفات أخرى شملت حوالي ٤٠ مخالفة اليوم. لكن أهم هذه المخالفات هي تلك الجسيمة التي تناولت الاتجار بمادتي المحروقات والدقيق التمويني إلى جانب ضبط معمل كونسروة بمخالفة الغش بتصنيع الكونسروة ...

أكمل القراءة »

حالة جشع تسيطر على أسواق دمشق

تعيش معظم الأسواق بدمشق حالة من عدم الاستقرار، حيث شهدت أسعار بعض المواد اختلافاً محسوساً بالسعر من سوق لآخر وحتى ضمن السوق نفسه ما يعكس حالة جشع لا تخضع لرقابة.  حيث يقوم بعض التجار بتغيير التسعيرة عشوائياً بشكل دائم بغض النظر عن ارتفاع قيمة التكلفة من عدمه. كما شهدت عدد ...

أكمل القراءة »

“غاب القط لعاب يافار” درعا خارج الرقابة!

التعرفة الرسمية

سنسيريا صدق المثل الشعبي الذي يقول « غاب القط العب يا فار»، فهذا المثل ينطبق على قطاع المواصلات في محافظة درعا. حيث ابتزاز المواطنين برفع تعرفة النقل هو سيد الموقف بغياب الرقيب والحسيب. عشرات الشكاوى تفيد بقيام سائقي سرافيس النقل الجماعي من قرى في درعا إلى دمشق وبالعكس برفع تعرفة ...

أكمل القراءة »

أبشروا أيها السوريون… أسعار الخضار “تنخفض”

البندورة

سنسيريا في أول أيام رمضان طرأ انخفاض بأسعار بعض الخضار والفاكهة، رغم ازدياد الطلب عليها. وعزا الباعة ذلك لوفرة المواد، والعرض والطلب وضعف القدرة الشرائية لدى عموم المواطنين. كالبندورة مثلاً التي بيعت أمس بـ2700 – 3500 ليرة، بينما بلغت نهاية الأسبوع الماضي عتبة الـ4000 ليرة، والخيار البلاستيكي بـ2300 ليرة وكان ...

أكمل القراءة »

مسروقات غريبة..وحلول حكومية غير نافعة

سرقة الكابلات النحاسية

سنسيريا شهدت مختلف المحافظات والمدن سرقة للممتلكات العامة والخاصة، منها الأسلاك الكهربائية وكابلات الساعات الكهربائية، بالإضافة إلى المعدات الطبية من المراكز الصحية والمحلات التجارية والمطاعم. وقد طالت السرقات الأدوات المنزلية مثل أسطوانات الغاز والأجهزة الكهربائية وغيرها. كما أعلنت الحكومة مؤخراً أنها لا تملك القدرة الكافية لاستبدال كل هذه الكابلات المسروقة. ...

أكمل القراءة »
ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish