الرئيسية / إعمار و استثمار / تجار دمشق يقررون مراقبة الأسواق

تجار دمشق يقررون مراقبة الأسواق

دمشق – سينسيريا:

دعت غرفة تجارة دمشق جميع التجار من منتجين ومستوردين وتجار جملة ومفرق إلى تخفيض أسعار سلعهم بما يتناسب مع خفض سعر صرف القطع الأجنبي جراء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا.

وجاء في بيان للغرفة اليوم تلقت سينسيريا نسخة منه “من الضروري بيع السلع والمواد في السوق المحلية وفق نشرة أسعار الصرف الصادرة عن مصرف سورية المركزي ، ولم يعد هناك أي مبرر لاستمرار ارتفاع الأسعار أو بقائها مرتفعة باعتبار أن سعر القطع الأجنبي هو أحد عناصر تحديد تكلفة السلع وقد شهد انخفاضا ملموسا خلال الأيام القليلة الماضية”.

وأشارت الغرفة إلى أنها اتفقت مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وعبر اتحاد غرف التجارة السورية على تشكيل لجنة مشتركة للتنسيق الدائم من أجل الوقوف على مجريات حركة انخفاض الأسعار في الأسواق على أن تجتمع هذه اللجنة كل 48 ساعة لتقييم حركة البيع والشراء في الأسواق.

وبينت الغرفة أن “استقرار الأسعار وتوفر المواد بالجودة المطلوبة والسعر المناسب هدف تسعى إليه جميع الجهات ومنها الغرفة وأن البيع بكميات كبيرة وبأسعار معتدلة ولهوامش ربح ضئيلة أمر أفضل بكثير من انكماش حركة المبيعات عند سعر بيع مرتفع” مجددة التأكيد على رفع شعار “كلنا مستهلكون وكلنا مواطنون” وضرورة تلاحم التجار مع جميع فئات الشعب في شهر رمضان المبارك.

وكانت غرفة تجارة دمشق أطلقت نهاية الشهر الماضي مبادرة “كلنا مستهلكون” بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك دعت من خلالها التجار إلى تخفيض الأسعار وتقديم الحسومات والبيع من المنتج الى المستهلك مباشرة والبيع بسعر الجملة وخاصة المواد الأساسية والضرورية.

اقرأ أيضا

تطبيق احكام “التجارة الحرة العربية” على قضبان النحاس النقي بقرار .

دمشق – سينسيريا  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish