الرئيسية / مصارف و مال / مصرف التسليف الشعبي لا يمكن رفع سقوف القروض في ظل الرواتب الحالية.

مصرف التسليف الشعبي لا يمكن رفع سقوف القروض في ظل الرواتب الحالية.

أكد مدير في مصرف التسليف الشعبي أنه لا يمكن فتح سقوف قروض الدخل المحدود في ظل الدخول الحالية لشريحة العاملين في الجهات العامة.
وأوضح المدير في تصريح لصحيفة الوطنأن الراتب أو المعاش الشهري لا يحتمل أي زيادة في القسط الشهري في حال تم رفع سقف قرض الدخل المحدود مبيناً أن الحد الأعلى الذي يمكن لمصرف التسليف الشعبي تحديده في الظروف الحالية هو مليونا ليرة.
وأضاف المدير بعد دراسة حالة السيولة وسقوف التأمين والكتلة النقدية وحجم الأموال القابلة للإقراض يمكن للموظف الحصول على قرض بسقف مليوني ليرة بقسط شهري 45 ألف ليرة وهذا الرقم يمثل جزءاً كبيراً من دخل الكثير من العاملين في الجهات العامة.
وفيما يتعلق بإمكانية رفع سقوف قروض الدخل المحدود ومنح سنوات تسديد تزيد عن خمس سنوات بين المدير أن مثل هذا الإجراء يتعارض مع محددات وضوابط الإقراض التي حددها مجلس النقد والتسليف كاشفاً أنه في وقت سابق رفع مصرف التسليف مقترحاً لتعديل سنوات تسديد قرض الدخل المحدود لتصبح سبع سنوات بدلاً من خمس سنوات ولم يتم الموافقة على هذا المقترح لكونه يتعارض مع طبيعة قروض التجزئة التي تصنف ضمن القروض القصيرة ولا يمكن تحويلها لقروض طويلة الأجل لأنها غير مجدية وترتفع كتلة الفائدة على القرض.

اقرأ أيضا

تجهيزات طبية

ضريبة مرض.. جديد المشافي في أروقة وزارة المالية

طالب المدير التنفيذي لـ”جمعية المشافي الخاصة بحلب” الدكتور عرفان جعلوك وزارة المالية بمعاملة المشافي الخاصة ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish