الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / استثمار مشفى الباسل – الأطفال والتوليد في حال زيادة عدد المصابين بالكورونا

استثمار مشفى الباسل – الأطفال والتوليد في حال زيادة عدد المصابين بالكورونا

اللاذقية – سينسيريا- لوريس عمران

 

مع الارتفاع الملحوظ مؤخرا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في محافظة اللاذقية تتسارع وتيرة الجهود من قبل المعنيين في المحافظة للحد قدر الإمكان من انتشاره وذلك من خلال تعزيز الإجراءات الاحترازية والوقوف على واقع المشافي والمراكز الطبية وتدعيمها.

محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم شدد خلال لقاء جمعه اليوم مع الكوادر الطبية ومدراء المشافي في المحافظة على ضرورة منع الدخول الى الجهات العامة بدون ارتداء الكمامة بالاضافة الى الالتزام بها في الاماكن المزدحمة واثناء استخدام وسائل النقل العامة للحد من انتشار الفيروس كورونا مشيرا إلى أهمية التنسيق الكامل بين الصحة المدرسية ومديرية الصحة في مجال المتابعة اليومية واجراء الفحوصات والتأكد من تطبيق البرتوكول المتبع في المنشآت التعليمية الخاصة والعامة و منح الصلاحية لمدراء الجهات العامة لتقدير احتياجات كل جهة من العاملين بما يضمن حسن سير العمل ومنع الازدحام.

بدورهم عرض مدراء المشافي واقع كل مشفى وامكانياته في ظل الظروف الحالية بالاضافة الى عملهم على زيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال المصابين مع توقف العمليات الباردة وفق تعليمات وزارة الصحة .

وحول ما عرضه مدراء المشافي بين السالم أهمية وضع خطة متكاملة لاستقبال الحالات المرضية بالتنسيق بين المشافي للتخفيف من معاناة الاهالي لاسيما في ظل موجة الغلاء أيضا تنظيم خطة لحركة وسائط نقل العاملين(المبيت) بين جميع المشافي لتخفيف الضغط على العاملين بما يتعلق بالنقل.

من جهته أكد مدير الصحة أنه في حال زيادة اعداد المصابين سيتم التوجه الى استثمار مشفى الباسل للامراض القلبية ومشفى الاطفال والتوليد.

اقرأ أيضا

وزارة الإدارة المحلية و البيئة

نحو 144.03 مليار ليرة سورية.. حصار وزارة الإدارة المحلية من الاستثمار في المدن الصناعية خلال العام 2020

أعلنت وزارة الإدارة المحلية و البيئة، عن حصاد الاستثمار في المدن الصناعية خلال العام المنصرم ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish