الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / مناقشة إيجاد آلية الدعم ضمن برنامج تعزيز قدرات صغار المنتجين على التصدير

مناقشة إيجاد آلية الدعم ضمن برنامج تعزيز قدرات صغار المنتجين على التصدير

دمشق – سينسيريا

 

تنفيذاً للتوجيهات الحكومية وانطلاقاً من أهمية دعم وتمكين صغار المنتجين للتوسع بالإنتاج والتشغيل بما يساهم في ضمان استمرارية توفير مصادر الدخل لهم ولعوائلهم وإدخال أعمالهم ضمن الاقتصاد الرسمي المنظم من خلال حزم تحفيزية تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه.

عقدت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات اليوم اجتماعاً اً برئاسة مدير عام الهيئة ثائر فياض وبحضور كافة الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص.

و تركزت مداخلات الحضور على إيجاد آلية لدعم صغار المنتجين وتقديم عدداً من المقترحات والاجراءات التنفيذية اللازمة لإعداد برنامج خاص ((تعزيز قدرات صغار المنتجين على التصدير)).

واوضح مدير عام الهيئة أهمية دور المشاريع المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر برفد الاقتصاد الوطني بالمنتجات المهمة التي تتمتع بالمنافسة بالنسبة للجودة والسعر مضيفاً أن الهيئة مستمرة بالعمل على دعم تلك المبادرات المفيدة للصناعي والمستهلك بآن معاً.

وأكد أنه تم تشكيل فريق عمل من بعض الجهات لتقديم ورقة عمل متكاملة (للمواد- الأسواق – المنشآت الصغيرة التي تعمل في هذا المجال- الصعوبات والمشاكل التي تعاني منها هذه الصناعات- المقترحات اللازمة لتطوير عملها) ليتم دراستها ورفعها لوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ليصار الى اعتمادها والموافقة عليها .

اقرأ أيضا

معرض “صنع في سورية” التخصصي يطلق فعالياته من أرض المعارض

سينسيريا- نسرين أمين  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish