الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / “الاقتصاد” تدعو الى استقبال طلبات تصدير بضائع الفعاليات الاقتصادية

“الاقتصاد” تدعو الى استقبال طلبات تصدير بضائع الفعاليات الاقتصادية

سينسيريا – فلاح اسعد

 

اعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية عن البدء باستقبال طلبات كافة الفعاليات الاقتصادية الذين تتوافر لديهم مخازين من مواد ومنتجات محليّة الصنع ويرغبون بتصديرها إلى الدول الأخرى.

واشارت الوزارة في بيان لها صدر اليوم انه يجب ان يتم تقديم الطلبات إلى ديوان هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات، على أن يرفق بالطلب البيانات التالية: (اسم المنشأة – المادة – الكميّات التقديرية – السعر التقديري – البلد المستهدف). ليصار بناءً على الطلبات المقدّمة معرفة حجم المنتجات المقترح تصديرها وأنواعها والأسواق المستهدفة وبالتالي اقتراح آليات الدعم والتسويق الممكنة، وتقدير قيمة الدعم الذي يمكن للحكومة تقديمه وفق أسس ومعايير واضحة وشفافة.

وبحسب البيان فان هذه الخطوة تأتي متابعةَ للإجراءات الحكومية التي تستهدف الحد من الآثار الاقتصادية التي يمكن أن تنشأ في ظل الظروف الحالية الناتجة عن انتشار وباء كورونا عالمياً؛ وفي إطار السعي لدعم وتسويق المنتجات المحلية القابلة للتصدير إلى الأسواق الخارجية..

وختم البيان ان توقيت استلام الطلبات يومياً من الساعة 9.00 إلى الساعة 14.00 في مبنى الهيئة الكائن في دمشق – المهاجرين – خورشيد.

اقرأ أيضا

اللاذقية تستضيف ورشة عمل حول آلية دعم انتاج وتصدير الحمضيات السورية الأحد القادم

سينسيريا – فلاح اسعد  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish