الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / الموافقة على توصية اللجنة الاقتصادية لدعم عدة قطاعات بالمنح والحوافز .. فما هي هذه القطاعات ؟!!

الموافقة على توصية اللجنة الاقتصادية لدعم عدة قطاعات بالمنح والحوافز .. فما هي هذه القطاعات ؟!!

سينسيريا – فلاح اسعد

 

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس على توصية مقدمة من اللجنة الاقتصادية تحدد الدعم والمنح والحوافز الواجب تقديمها لقطاعات (الصباغة- صناعة النسيج الآلي والتريكو والسجاد والموكيت).

وكلفت توصية اللجنة الاقتصادية وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية – باعتبارها الجهة التي قدمت دراسة الدعم – التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم حزم الدعم لمنشآت المصابغ العاملة بواقع (15)% من كلفة الطاقة الفعلية المستجرة من قبلها (فيول- كهرباء- مازوت) وذلك عن طرق هيئة تنمية ودعم الإنتاج المحلي والصادرات .

وتم التأكيد على أن يستمر هذا الدعم حتى نهاية /2020/ ويتم اتخاذ القرار باستمرار الدعم من عدمه بناءً على تقييم التجربة وذلك بالاستناد إلى مؤشرات زيادة الطاقة الإنتاجية لمنشآت الصباغة العاملة وأثر القرار على تخفيض كلفة الصباغة وعودة منشآت الصباغة المتوقفة للعمل.

كما تضمنت مقترحات وزارة الاقتصاد تشميل صناعة النسيج الآلي والتريكو والسجاد والموكيت بالتسهيلات المقدمة في إطار برنامج إحلال بدائل المستوردات أسوة بصناعة النسيج المصنّر، وذلك على نحو يتضمن التسهيلات المقدمة لإقامة منشآت صناعة هذه المواد في المدن والمناطق الصناعية، وبرنامج دعم أسعار الفائدة لقروض إقامة هذه المنشآت أو توسيعها أو ترميمها.

وتهدف المحفزات المقدمة لدعم نشاط الصباغة بما يضمن تخفيف تكاليف الإنتاج، و ينعكس إيجاباً على كامل قطاع الصناعة النسيجية، ولتشجيع المصابغ المتوقفة عن العمل للعودة إلى الإنتاج، وبغية تحفيز صناعة النسيج الآلي والتريكو والسجاد والموكيت.

اقرأ أيضا

نحو ٢٣٤ مليار ليرة تسدد للخزينة لإعادة التوازن إلى ترخيصي (سيريتل) و(MTNسورية).

سينسيريا – فلاح اسعد  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish