الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أخبار البلد / النداف يتفقد الية توزيع الخبز الجديدة على المواطنين في مخابز دمشق

النداف يتفقد الية توزيع الخبز الجديدة على المواطنين في مخابز دمشق

سينسيريا – فلاح اسعد

 

بهدف الاطلاع والتأكد من نوعية الخبز المنتج في مخابز المؤسسة السورية للمخابز و من حسن تطبيق توزيع الخبز الى الاخوة المواطنين في دمشق عبر المعتمدين والمكلفين من قبل الجهات المعنية المختصة قام الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك اليوم بجولة الى عدد من مخابز دمشق.

وخلال الجولة اطلع النداف على نوعية الخبز المنتج والكميات المنتجة وكيفية استلام المعتمدين المكلفين من الجهات المختصة للخبز ليتم توزيعه على الاخوة المواطنين وفق الترتيبات التي تم اتخاذها بدمشق بحيث تصل ربطة الخبزالى كل عائلة وذلك في اطار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من فيروس كورونا المستجد.

و شدد الوزير على ضرورة ايصال ربطة الخبز لكل عائلة بيسر وسهولة وفق الاليات التي تم تحديدها وان لا يتم بيع اي رغيف خبز عبر نوافذ المخابز وكل من لايلتزم بذلك ستتم محاسبته واتخاذ الاجراءات بحقه .

واعلن انه لن يتم منح اي موافقة على الاطلاق لأي جهة كانت لبيع الخبز الا من خلال الالية الجديدة التي تم إقرارها في جميع المحافظات .

واكد على مشرفي وعمال المخابز ان يكون الخبز المنتج بمواصفات ونوعية جيدة وبسوية واحدة في جميع المخابز محذرا بمعاقبة من يحاول العبث برغيف الخبز او التلاعب بمواصفاته وبوزن الربطة .

و سجل الوزير خلال جولته في ارجاء المخابز عددا من الملاحظات طالب باستدراكها ومعالجتها مباشرة والإسراع بتوزيع وتسليم الخبز إلى الأهالي والعوائل في احياء ومناطق دمشق وتبين خلال الجولة تجمع عدد من اصحاب النفوس الضعيفة الذين كانوا يقومون ببيع مادة الخبز على الطرقات ويساهمون بالازدحام والتجمعات امام الافران او الذين يقومون بشراء الخبز وبيعه كخبز علفي وارتباطهم بمهربي مادة الدقيق التمويني والاتجار به لغير الغاية المخصصة من انتاجه وذلك من خلال التعبير صراحة عن امتعاضهم الشديد من هذه الالية ومحاولتهم الحصول على كميات من الخبز بطريقة غير شرعية .

ويحاول حاليا عدد من اصحاب المخابز الخاصة والفاسدين من العاملين بالمخابز الالية والمتاجرين بلقمة المواطن ومهربي الدقيق ومن يقف وراءهم التشويش والشغب على هذه التجربة التي تضمن وصول ربطة الخبز لكل عائلة بيسر وسهولة وبمواصفات ونوعية جيدة وذلك خلال بث الاشاعات وحملات التضليل على المواقع الالكترونية عبر صفحات التواصل الاجتماعي من خلال زعمهم بشكل مسبق بان هذه التجربة فاشلة ولن يستطيع المواطنون من الحصول على حقهم من الخبز وانه يتم بيعها بسعر زائد او أن الخبز المنتج ليس بنوعية جيدة الامر الذي يدلل على ان هذه الالية الجديدة في عملية الإنتاج وتوزيع الخبز تكشف ما كان يجري من الهدر والتلاعب بمستلزمات انتاج الخبز.
هذا وتهيب وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالأخوة المواطنين التعاون مع الجهات المختصة لإنجاح هذه التجربة التي لاقت نجاحا في المحافظات والتي بدأ بتطبيقها حفاظا على صحتهم وحياتهم وللقضاء على ظاهرة الازدحام والتجمعات امام المخابز وذلك كاجراء احترازي ضروري وهام من فيروس كورونا المستجد.

وتدعو الجهات المختصة والمعنيين من الافراد والجماعات بتوزيع مادة الخبز الى المواطنين الى تحمل مسؤولياتهم وتطبيق الاجراءات التي اتفق عليها بشكل صحيح وصادق وعدم العبث بها والمساهمة الجادة والفعالة ليكون خبزنا في ايدي امينة بحيث تضمن كل عائلة الحصول على حقها من الخبز وفق افضل الشروط والمواصفات المطلوبة مع التأكيد انه لن يتم التساهل باتخاذ اقصى العقوبات بحق كل من يبيع ضميره ويحاول التلاعب بمستحقات المواطنين.

اقرأ أيضا

مجلس ﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ : ﺣﻈﺮ ﺍﻟﺘﺠﻮﻝ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ ﺍﻋﺘﺒﺎﺭﺍً ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ ﻣﺴﺎﺀ ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ ﺍﻟﻘﺎﺩﻡ ﻭﺣﺘﻰ 16 ﻧﻴﺴﺎﻥ .. ﻭﺍﻋﺘﻤﺎﺩ ﺁﻟﻴﺔ ﻟﺘﻨﻈﻴﻢ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﺮﻭﺍﺗﺐ ﻭﺍﻷﺟﻮﺭ

سينسيريا – فلاح اسعد  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish