الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / بمشاركة سورية.. انطلاق فعاليات معرض “جلفود” بدبي

بمشاركة سورية.. انطلاق فعاليات معرض “جلفود” بدبي

سينسيريا – فلاح اسعد

 

انطلقت اليوم فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمعرض الخليج للأغذية (جلفود 2020) وذلك في مركز دبي التجاري العالمي، والتي تستمر لغاية العشرين من الشهر الحالي .
ويشارك في هذا المعرض أكثر من 5000 شركة من مختلف القطاعات الغذائية، حيث تتوزع على 8 قطاعات رئيسية هي المشروبات-منتجات الألبان-الدهون والزيوت-المنتجات الصحية والمنتجات الخالية من بعض المكونات-اللحوم والدواجن-العلامات التجارية الكبرى-البقول والغلال والحبوب—لأطعمة العالمية.


و نظمت هيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات مشاركة جناح الجمهورية العربية السورية في نشاطات المعرض والذي ضم عشرات الشركات السورية الرائدة في مجال الأغذية . حيث يترأس الوفد السوري المشارك مدير عام هيئة دعم وتنمية الانتاج المحلي والصادرات الدكتور ابراهيم ميده بالإضافة لعدد من أصحاب الشركات ورجال الأعمال السوريين.
وفي تصريح له أوضح ميده أن المشاركة السورية بلغت 22 شركة متوزعة على مساحة 207 متر متخصصة بين صناعة الكونسروة والمعلبات بأنواعها والبن والمشروبات الساخنة وزيت الزيتون والبسكويت الحلويات والفواكه المجففة والتوابل من المنتجات التي تتمتع بالجودة العالية والقدرة التنافسية حيث تعد هذه المشاركة نافذة هامة على الأسواق العالمية. مضيفاً ان الهيئة عملت هذا العام على التنوع في المنتجات واستقطاب شركات سورية جديدة لبعض المنتجات السورية الهامة وذلك لتحقيق نوع من العدالة التسويقية لمختلف الصناعات السورية .

اقرأ أيضا

بعد انقطاع 7 سنوات.. محطتي الزربة والإيكاردا في الخدمة مجدداً

تمكنت ورشات وزارة الكهرباء وبخبرات وكوادر محلية من إعادة تأهيل محطة الزربة الكهربائية إضافة إلى ...

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish