الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / “صنع في سورية” نجح في تسويق المنتج المحلي..نائب رئيس رابطة المصدرين: هدفنا التصدير

“صنع في سورية” نجح في تسويق المنتج المحلي..نائب رئيس رابطة المصدرين: هدفنا التصدير

سينسيريا-نسرين أمين

 

حقق معرض “صنع في سورية” التخصصي نجاحا باهرا بعد قدرة صناعييه على استقطاب المستوردين من دول عربية ودولية بسبب إنتاج سلع ذات نوعية جيدة وسعر مقبول, لذا يمكن القول بكل ثقة أن المعرض كان بوابة فعلية لتسويق المنتج السوري في مجال صناعة الأزياء والصناعات النسيجية ومستلزمات الإنتاج والأقمشة عن طريق إبرام العقود الخارجية.
رغيدالحلبي نائب رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسةوالنسيج أكد
ان هذا المعرض “صنع في سورية ” التصديري الذي أقيم في مدينة المعارض في السادس من شباط والذي استمر لمدة أربعة أيام هدفه التصدير وخصوصا في ظل الظروف الراهنة ومشكلة الركودالاقتصادي .
وبين الحلبي تمَّ استضافة زُوَّارِ مُتَخَصِّصِينَ مِنْ كَافَّةِ الْمُحَافَظَاتِ السُّورِيَّةِ بالأضافة الى ٦٠٠ رَجُلٍ أَعُمَّالٌ مِنَ الدُّوَلِ الْعَرَبِيَّةِ مِنْهَا الْعِرَاقَ الْأُرْدُنَ السُّعُودِيَّةَ الْأمَّارَاتِ اليمن الْكُوَيْتَ لِيبِيَّا قَطَرِ بالأضافة الى مِصْرٌ وَ لُبْنَان.
وأشار الحلبي أن المعرض انشغل عليه بمستوى عالي حيث نجح تسويقيا وتنظيميا وإداريا وحقق الهدف المرجو منه من إتاحة الفرصة للقاء التجار والصناعيين السوريين مع نظرائهم من الدول المجاورة وتوقيع عقود تصديرية فيما بينهم مؤكداً أن الدورة الحالية من المعرض تميزت بازدياد أعداد الشركات المحلية المشاركة
والتي بلغ عددها260 شركة سورية متخصصة بمختلف أنواع الألبسة الولادية والرجالية والنسائية والبياضات والجوارب والأحذية ومستلزمات الإنتاج والاقمشة و المساحة و التي تصل الى 5600 متر مربع.
وتميز المعرض بحكم الحالة الاقتصادية التي تواجهها الصين فكان الحضور اللافت للزوار من الدول الأخرى حيث ابهرهم المنتج السوري ولفت نظرهم اكثر للتطور الذي وصل إليه من حيث الموضة والألوان.
واعتبرالحلبي أنّ التطور الذي تشهده صناعة الالبسة والنسيج السورية استطاع جذب الزوار إلى المعرض من معظم الدول العربية إلى أنّ ازدياد عدد العارضين والتجار المستوردون
وأكد الحلبي أنّ المعرض حقق الغاية المرجوة وعكس الصورة الناصعة لصناعة النسيج السوري.

اقرأ أيضا

اللاذقية تستضيف ورشة عمل حول آلية دعم انتاج وتصدير الحمضيات السورية الأحد القادم

سينسيريا – فلاح اسعد  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish