الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / بمساحة 80 هكتاراً .. تجهيز المرحلة الأولى من مدينة معارض السيارات في الدوير.. وثلاثة أشهر للانطلاق ببناء المشروع

بمساحة 80 هكتاراً .. تجهيز المرحلة الأولى من مدينة معارض السيارات في الدوير.. وثلاثة أشهر للانطلاق ببناء المشروع

سينسيريا – لينا شلهوب

 

أكد مدير الخدمات الفنية في محافظة ريف دمشق المهندس غسان الجاسم أنه تم تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من مدينة معارض السيارات في منطقة الدوير، وسيتم البدء بالمرحلة الثالثة، وهناك تصميم لإنجاز هذه المدينة الحضارية، خاصة بعد أن تم إعداد الدراسات التنظيمية والتفصيلية والتخطيطية لمدينة السيارات، بالتعاقد مع مؤسسة الإسكان العسكرية، لافتاً إلى أن المخططات تنجز وفق دفتر الشروط المعدة من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة.
وشدد على لجنة مدينة السيارات ضرورة الالتزام التام ببنود العقد، ودفتر الشروط الفنية، والتقيّد بتحديد قيمة المتر المربع الواحد من المقسم من اللجنة المالية المشكّلة بموجب عقد الاستثمار للمدينة.
كما أشارت الجهة الدارسة للمشروع إلى الملاحظات المقدمة من لجنة استلام المرحلتين الأولى والثانية، مؤكدة على ضرورة الالتزام بجميع الملاحظات والتقيد بدفتر الشروط المقدم.
وفي هذا السياق، أوضح الجاسم أنه تمهيداً لتنفيذ البنى التحتية في مدينة معارض السيارات، كثفت المديرية جهودها والتي نجم عنها ترحيل أكثر من 25 % من الأنقاض خلال الفترة المنصرمة، حيث تمت عمليات الترحيل إلى مكبات القمامة في منطقة المكاسر، مشيراً إلى أن آليات الخدمة في كل من محافظات: دمشق- القنيطرة- درعا- السويداء وحمص، باشرت بالعمل في المدينة بغية الإسراع بإنجاز المشروع.
كذلك كشف الجاسم أن عمليات الترحيل من المرجح أن تنتهي خلال الربع اﻷول من العام الحالي، وبعد انجاز عمليات الترحيل سيتم الانطلاق في بناء مشروع مدينة معارض السيارات، منوهاً بأن المساحة التي يتم العمل على تجهيزها كمرحلة أولى تبلغ 80 هكتارا من إجمالي المساحة البالغة نحو 200 هكتار.
كذلك أوضح أن المدينة المحدثة ستضم معارض لبيع وشراء السيارات الجديدة والمستعملة، وقطع التبديل والصيانة، والمباني الإدارية المتخصصة بتمليك وترسيم السيارات، إضافة إلى حلبة لتجريب السيارات، ومسار لتعلم القيادة، ومركز للنافذة الواحدة، ومقرات للمصارف والفعاليات التجارية والمطاعم، بشكل يمكن المواطن الراغب بشراء أو بيع سيارة إنهاء جميع معاملاته ضمن المدينة، مضيفاً أن مدينة المعارض ستسهم بتنظيم مهنة بيع وشراء السيارات ونقل أماكن عرضها من محافظتي دمشق وريفها إلى المدينة الجديدة.

اقرأ أيضا

متابعة اكساء مشفى جبلة

اللاذقية – سينسيريا-لوريس عمران  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish