الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / “النقل” تستكمل برنامج الربط المركزي شبكيّاً لإدارة المركبات

“النقل” تستكمل برنامج الربط المركزي شبكيّاً لإدارة المركبات

سينسيريا – سحر عويضة 

 

في متابعة لسينسيريا مع وزارة النقل حول الجهود التي تُبذل من أجل استكمال البرنامج المركزي لإدارة المركبات الذي يقوم على الربط الشبكي بين المحافظات والذي أنجزت في العام الماضي الربط الشبكي لمحافظات ريف دمشق وحمص وطرطوس .. علمَ موقع أخبار الاقتصاد السوري ( سينسيريا ) أنه يتم حالياً إنجاز الربط الشبكي لمحافظات اللاذقية وحماة وحلب على أن يتم الربط كل اسبوع في محافظة من هذه المحافظات، إلى حين استكمال تطبيق البرنامج في جميع المحافظات السورية .
وترى الوزارة أنّ تطبيق هذا البرنامج ساهم بتخفيف أعباء السفر على المواطنين بين المحافظات والحد من التعامل المباشر مع الموظفين ومعقبي المعاملات وهو خطوة مهمة في مشروع الإصلاح الإداري وأتمتة بيئة العمل .
وكانت وزارة النقل قد سمحت بنقل المركبات بين المحافظات وفق أسس وضوابط عمل مديريات النقل ومتابعة المعاملات بعد أن كانت متوقفة لحين استكمال مشروع البرنامج المركزي لإدارة المركبات، الذي يقوم على الربط الشبكي بين المحافظات حيث كان الربط الشبكي لمحافظات ريف دمشق وحمص وطرطوس قد أنجز حتى الآن، ويتطلب نقل المركبات الحصول على موافقات من المحافظة المسجلة فيها المركبة.
وزارة النقل سبقَ وأن أطلقت منتصف نيسان الماضي النسخة التجريبية من برنامج إدارة المعاملات المركزي في مديريات النقل بالمحافظات لتتمكن من التحكم بإجراءات العمل وتفاصيل الثبوتيات والشروط والرسوم اللازمة لكل إجراء وتجميع البيانات في قاعدة مركزية تحتوي معلومات عن كل المركبات الموجودة في سورية.

اقرأ أيضا

متابعة اكساء مشفى جبلة

اللاذقية – سينسيريا-لوريس عمران  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish