الشريط الاقتصادي
الرئيسية / صادرات / اتفاق تعاون بين هيئة المشروعات والمكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين.. فهل سيفلح في دعم المشاريع جديا؟!

اتفاق تعاون بين هيئة المشروعات والمكتب الاقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين.. فهل سيفلح في دعم المشاريع جديا؟!

سينسيريا-خاص

 

وقعت هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ممثلةً بمديرها العام إيهاب اسمندر اتفاق إطار تعاون مع المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين في سورية ممثلة برئيسها الدكتور حسن جواد.

وينطوي الاتفاق على تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع والفعاليات والأنشطة في مختلف القطاعات والاختصاصات، وبحسب رؤية الطرفين، وبما يتوافق مع الخطط والأولويات الحكومية، وتحسين كفاءة التجارة الخارجية والإسهام في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحسين الكفاءة الإنتاجية لرواد الأعمال الصغار والإسهام في رسم السياسات المناسبة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورفد الاقتصاد الوطني بالإنتاج التنموي لها،إضافة إلى التشبيك بين البرامج والمشاريع والفعاليات والأنشطة التي يقيمها كل طرف، والخدمات التي يقدمها كل فريق للمستفيدين من خدماته سواء كانوا رواد أعمال أو أصحاب مشروعات أو مستفيدين أفراد أو جماعات مهتمين بتطوير مهاراتهم وقدراتهم وإمكاناتهم المهنية والصناعية بما يخدم قطاع المشروعات.
وتتضمن مجالات التعاون دعم وتشجيع رواد الأعمال وتمكينهم من إقامة مشروعات خاصة بهم، ودعم المشروعات القائمة بما يزيد من فرص نجاحها وتوسعها.
وتطوير التبادل التجاري العربي وزيادة فاعلية التجارة البينية العربية وفتح أسواق جديدة أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير الفرص والبيانات التسويقية وجعلها متاحة أمام المستوردين والمصدرين في سورية.
كما تضمن الاتفاق اقتراح وتنفيذ البرامج والمشاريع والأنشطة والفعاليات الكفيلة بتحقيق وتنفيذ أهداف كل من الطرفين في تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع رواد الأعمال وأصحاب المشروعات ونشر ثقافة العمل الحر، والاستثمار في براءات الاختراع والإبداعات، إضافة إلى أية برامج أو مشاريع أو فعاليات أو أنشطة أخرى في مجال تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

اقرأ أيضا

السماح للمصدرين ببيع القطع الأجنبي إلى”المركزي” بالسعر التفضيلي وبحوافز تشجيعية

سينسيريا – فلاح اسعد  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish