الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أخبار البلد / الأسرة التموينية في اجتماع خاص …محافظ اللاذقية: اتخاذ قرارات جدية وصحيحة تخدم المواطن

الأسرة التموينية في اجتماع خاص …محافظ اللاذقية: اتخاذ قرارات جدية وصحيحة تخدم المواطن

اللاذقية- سينسيريا- لوريس عمران

 

طالب محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم خلال ترؤسه اجتماع خاص بعمل الأسرة التموينية بوضع رؤية لتشبيك التعاون بين غرفة الصناعة والتجارة والحرفيين مع مؤسسات الدولة المعنية لإيجاد بنية صناعية على اختلاف انواعها من حيث الجودة والنوعية واستثمار كل الطاقات الممكنة التي توفرها بيئة المحافظة في صناعات تسهم في التخفيف من آثار الأزمة.
ووجه المحافظ بتواجد مدراء المؤسسات العامة المعنية في الاسواق والصالات والمخابز لمتابعة عملها على أرض الواقع والبحث عن سبل لتوفير احتياجات كل القطاعات ومنها على سبيل المثال اصحاب (تنانير الخبز) بتوفير الطحين لهم، للتخفيف من تهريب الدقيق التمويني.
وأكد السالم على أهمية عمل اتحاد الحرفيين وإنهاء مشاكل الحرفيين مع الجهات العامة من تراخيص وغيرها منوها الى ضرورة تأمين المادة الاولية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والزراعية وما ينتج عنها لتصل الخدمة بشكل صحيح الى المواطنين.
وشدد المحافظ على الزام معتمدي الخبز بنقل المادة بالصناديق البلاستيكية المخصصة لهذه الغاية بالاضافة الى عدم التجديد لأي معتمد لا يلتزم بتعليمات نقل المادة لتصل المادة بنوعية جيدة للقرى وإيجاد الية بديلة لتوزيع المادة في حال عدم التجديد لرخصة المعتمد.
وحول توزيع مادة الغاز المنزلي أوعز المحافظ بتسيير سيارات جوالة في الأحياء وفق الاحتياجات الفعلية وفي أماكن تواجد موزعي رخص الغاز المخالفين الذين تم ايقاف التعامل معهم مؤخرا والبالغ عددهم ٣٤ رخصة لاتجارهم بالمادة ومنعها عن المواطنين.
وأكد السالم أن كل خطوة باتجاه تحسين الخدمة تصب في تحسين الواقع المعيشي للمواطنين، لافتا الى ضرورة العمل لاتخاذ قرارات جادة وصحيحة لخدمة المواطنين.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس اياد جديد أشار الى ضرورة اجراء احصائية بالمنشات العاملة وغير العاملة من قبل اتحاد الحرفيين ومديرية الصناعة ووضع كلف حقيقية بما يتعلق بالمهن الحرفية مع احتساب المواد الاولية ونشرة شهرية دورية بكل المنتجات.
مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة سامي هليل لفت الى ان زيادة عدد منافذ و مراكز البيع التابعة للمؤسسة الى 124 صالة والعمل على احداث 13 صالة جديدة، مبينا اهمية الدور الايجابي الذي لعبته المؤسسة في عملية توزيع الغاز المنزلي عبر مراكزها والسيارات الجوالة.

اقرأ أيضا

توفير مئات الملايين بكوادر فنية

اللاذقية – سنسيريا- لوريس عمران  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish