الشريط الاقتصادي
الرئيسية / اقتصاد زراعي / مهرجان الحمضيات الأول باللاذقية يفتتح فعالياته ..فهل ينجح في تسويق محصول الفلاحين ويمنع خسائرهم؟!

مهرجان الحمضيات الأول باللاذقية يفتتح فعالياته ..فهل ينجح في تسويق محصول الفلاحين ويمنع خسائرهم؟!

اللاذقية – سينسيريا- لوريس عمران


بحضور وزيرا الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري والشؤون الاجتماعية والعمل ريما قادري ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم تم افتتاح مهرجان الحمضيات الأول باللاذقية.
وخلال الافتتاح أشار وزير الزراعة أحمد القادري إلى أهمية نجاح المهرجان لاسيما وأنه من ضمن توجيهات الحكومة للاهتمام بمحصول الحمضيات وذلك بعد الإعتماد على منظومة تسويقية جديدة.
وأشار القادري إلى عدد المشاركين بالمهرجان البالغ عددهم 40 عارضا من جهات عامة وخاصة ومزارع بالاضافة إلى مراكز فرز وتوضيب معتمدة وفق برنامج الاعتمادية المدعوم من الحكومة، مبينا أهمية ترويج الحمضيات داخليا وخارجيا وخاصة بعد اعتماد برنامج الاعتمادية للمزارع ومراكز الفرز و التوضيب بالاضافة الى تحقيق التواصل بين هذه الفعاليات المختلفة وغيرها من الراغبين بتطبيق هذا البرنامج وبوجود شركة مراقبة دولية معتمدة ضمن المهرجان.
يذكر ان فعاليات المهرجان الذي تقيمه وزارة الزراعة بالتعاون مع غرفتي الزراعة والصناعة في محافظتي اللاذقية وطرطوس تقام فعالياته في المتحف الوطني باللاذقية.

اقرأ أيضا

ثلاث قرارات بيوم واحد في وزارة الزراعة …فمن شملت؟!

سينسيريا-نسرين أمين  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish