الرئيسية / اقتصاد زراعي / طوائف نحل العسل تتراجع ..وحلول إسعافية للانقاذ

طوائف نحل العسل تتراجع ..وحلول إسعافية للانقاذ

اللاذقية – سنسيريا- لوريس عمران


أقامت مديرية الزراعة باللاذقية بالتعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين (جمعية النحالين )و اتحاد النحالين العرب وغرفة الزراعة ندوة علمية حول تدهور طوائف نحل العسل (مشاكل وحلول )وأهمية نحل العسل على الانسان والبيئة والتي ترافقت مع معرض لمنتجات ومستلزمات تربية النحل.
وأعرب محافظ اللاذقية اللواء إبراهيم خضر السالم عن تقديره للمشاركين في هذه الندوة كونها باكورة أعمال المحافظة في تطوير هذا القطاع المهم والذي تعرض لأضرار كبيرة بفعل الارهاب.
وأشار الى ان المحافظة جاهزة لتأمين منافذ بيع خاصة بالمربين بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة والعمل مع الفعاليات كافة لاعادة تطوير هذا القطاع الذي وصل لمراحل متقدمة، بالاضافة الى انتشار عدد كبير من خلايا النحل قبل بدء الحرب على سورية.
من جهته أشار مدير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس منذر خيربك الى اهمية تربية النحل في القطاع الزراعي بدءا من دوره في زيادة الإنتاج الزراعي وصولا الى العائد المادي للمربين.
وبين ان هذا القطاع حظي بدعم واسع سابقا ماديا ومعنويا بالاضافة الى توفير مستلزمات الانتاج منوها الى اثر الحرب التي تعرضت لها سورية في تراجع هذا القطاع ومؤكدا في الوقت نفسه اهتمام وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي بترميم هذا القطاع للعودة به الى ماكان عليه في العام 2011.

اقرأ أيضا

التوجه نحو العودة إلى الاكتفاء ذاتي…وهذه خطة الحكومة لدعم القطاع الزراعي!!

سينسيريا – فلاح اسعد  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish