الرئيسية / نفط و طاقة / “النفط”: عودة جميع أقسام الانتاج في مصفاة بانياس إلى العمل

“النفط”: عودة جميع أقسام الانتاج في مصفاة بانياس إلى العمل

سينسيريا – محمد كركوش

 

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية أن جميع أقسام الانتاج في مصفاة بانياس عادت إلى العمل بعد الانفجار الذي وقع في أحد الخزانات في السابع من الشهر الجاري أثناء إجراء عمليات صيانة لإحدى وحدات الإنتاج في المصفاة وأدى الى استشهاد عامل واصابة خمسة آخرين .
الوزارة أوضحت في بيان لها ان العمال والفنيون في مصفاة بانياس اتموا تفريغ الحاويات في قسم التحسين لتعود جميع أقسام الانتاج إلى العمل ويبدأ إنتاج البنزين بعد إزالة كل الآثار الناتجة عن حادث الانفجار في المصفاة .
وأشادت الوزارة بجهود العاملين الذين عملوا على ارتفاع يقارب 65 متراً وبأوزانٍ ثقيلة تم رفعها لتوضع في أمكنةٍ محددة على ذلك الارتفاع ضمن مخاطر الرياح والتلوث بالغازات المتفجرة.
وكان المهندس بسام سلامة مدير عام مصفاة بانياس اوضح تفاصيل حادثة الانفجار قائلا في تصريح للصحفيين: أنه أثناء إجراء الصيانة لإحدى وحدات الإنتاج في المصفاة وقع انفجار نتيجة ماس كهربائي أدى إلى استشهاد رئيس الوردية الكهربائية عماد حمدي وإصابة المهندس حسام صالح حسن رئيس شعبة التحسين الوسيطي إصابة بليغة إضافة إلى أربعة عمال تعرضوا لإصابات طفيفة قدمت لهم الإسعافات اللازمة في مشفى بانياس.

اقرأ أيضا

معرض سورية الدولي للبترول “سيربترو” يطلق فعالياته بعد غد السبت

سينسيريا – محمد كركوش

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish