الرئيسية / مراسيم وقوانين / الرئيس الأسد يمنح السفير الجزائري بدمشق وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة

الرئيس الأسد يمنح السفير الجزائري بدمشق وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة

سينسيريا – علي محمود جديد

 

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم الجمهوري رقم / 274 / تاريخ 3 / 10 / 2019 / مَنحَ بموجبه السيد ( صالح بوشة ) سفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية بدمشق وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة.
وجاء هذا التكريم للسفير بوشة بعد انتهاء مهامه كسفيرٍ لبلاده لدى سورية، وكان السفير الجزائري قد عبّر مراراً عن مواقفه ومواقف بلاده إلى جانب سورية في هذه الظروف القاسية المتمثلة في حربها ضد الإرهاب، ففي عام 2017 أقامت السفارة الجزائرية في دمشق حفلاً بمناسبة العيد الوطني الجزائري أشار من خلاله البوشة إلى أنّ بلاده تقف إلى جانب سوريا في مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، مشيرا إلى أنه تم خلال الأشهر الماضية، تبادل زيارات عالية المستوى بين البلدين، لافتاً إلى أن بلاده عارضت تجميد عضوية سوريا في الجامعة العربية ودعمت تفعيل أطر التعاون الثنائي، مؤكداً تضامن الجزائر مع الشعب السوري، ومساهمة بلاده في عملية إعادة إعمار سوريا من خلال استغلال جميع فرص الشراكة في المجالات الاقتصادية، والتجارية، والثقافية، وغيرها.
وإزاء ذلك أقامت وزارة الخارجية والمغتربين السورية مؤخراً – بعد صدور مرسوم التكريم – حفل وداع للسفير صالح بوشة بمناسبة انتهاء مهامه سفيراً لبلاده لدى سورية وذلك في فندق داما روز بدمشق.
وتم خلال الحفل تقليد السفير بوشة وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة وذلك عرفاناً لبلده الشقيق الجزائر وتقديراً لجهوده المبذولة خدمة للعلاقات الأخوية بين البلدين.
وعقب تقلده الوسام أعرب السفير بوشة عن خالص شكره وامتنانه للسيد الرئيس بشار الأسد على منحه هذا الوسام ولطاقم وزارة الخارجية على تعاونهم معه لإتمام مهامه سفيرا لبلاده بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين مشيرا إلى الدعم المتبادل للبلدين ووقوفهما معا عبر مختلف مراحل التاريخ.
ولفت بوشة إلى سنوات تمثيله لبلاده في سورية على مدى 11 عاما من العمل الدؤوب من أجل تعزيز العلاقات الثنائية وما تم إنجازه خلال تلك السنوات لتعزيز التعاون حيث تم وضع كل الترتيبات القانونية والتشريعية لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة وتجديد الاتفاقيات المتعلقة بالمجالات القنصلية والقضائية والاستثمار والازدواج الضريبي.
من جهته نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ( الذي قام بتقليده الوسام ) أكد في كلمة له على عمق العلاقات الأخوية بين البلدين ودعمها ووقوفهما الدائم معا لافتا إلى اتساع آفاق التعاون والعمل المشترك لتعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، منوّهاً بجهود السفير بوشة وتأديته للأمانة ونقله رسالة شعب بلاده إلى سورية وعمله بما يخدم شعبي البلدين الشقيقين والأمة العربية مؤكدا وقوف سورية الدائم إلى جانب الجزائر حتى تتخطى الظروف الصعبة التي تمر بها وصولا إلى تحقيق الرغبات الحقيقية لأبناء شعبنا الجزائري.

اقرأ أيضا

تمديد خدمة الدكتور رياض حداد سفيراً لسورية في موسكو بمرسوم جمهوري

سينسيريا -علي محمود جديد  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish