الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / مشروع جديد لإنتاج 1,2 مليار كبسولة طبية ..وتقديرات بتأمينه 23 فرصة عمل بريف دمشق؟!

مشروع جديد لإنتاج 1,2 مليار كبسولة طبية ..وتقديرات بتأمينه 23 فرصة عمل بريف دمشق؟!

سينسيريا -علي محمود جديد

مع انتعاش صناعة الأدوية في سورية وعودتها لتأخذ دورها المتألّق، تزداد الحاجة إلى صناعاتٍ أخرى داعمة لها ومكمّلة كصناعة الكبسولات الطبية الفارغة التي تودعُ فيها المادة الفعّالة وتكون كحافظة لها.
بعض المستثمرين بدأ بالتقاط هذه الفكرة وشرعوا بتأسيس استثمارات على أساسها، وبين يدينا اليوم مشروع ل ( عبد الكريم دياب ) لإنتاج الكبسول الطبي القاسي، وقد تقدّم به إلى هيئة الاستثمار السورية التي وافقت على تشميله بمرسوم تشجيع الاستثمار رقم 8 لعام 2007 ما يجعل هذا المشروع قادراً على الاستفادة من الإعفاءات والمزايا والتسهيلات الواردة فيه ويخضع لأحكامه.
وأوضح قرار التشميل بأن المعطيات الأولية للتشميل توضح أن الطاقة الإنتاجية السنوية لهذا المشروع تصل كتقدير أولي إلى إنتاج / 1,2 / مليار كبسولة من الكبسول الطبي القاسي الفارغ، على أن يتم تنفيذ هذا المشروع خلال ثلاث سنوات من الآن، على أرض مدينة عدرا الصناعية في ريف دمشق.
كما تشير المعطيات الأولية إلى أن هذا المشروع سوف يستقطب 23 فرصة عمل، على مدى ورديتين.
واشترطت الهيئة على المستثمر التزامه بتقديم صفحة الاحتياجات للموجودات، على أن لا تقل قيمتها عن 50 مليون ليرة سورية قبل ثلاثين يوماً من بدء الاستيراد لتصديقها من وزارة الصناعة والحصول على الاعفاء الجمركي من النافذة الواحدة.
كما اشترطت التزام المستثمر بتقديم صفحة التكاليف الاستثمارية للمشروع إلى الهيئة لاعتمادها عند تنظيم السجل الصناعي، على أن تُمنح وسائل النقل الخدمية حسب الواقع التنفيذي ومن مديرية الصناعة المختصة، وتُعلم الهيئة بوسائل النقل المنفّذة.
ونوّهت الهيئة إلى ضرورة التقيد بشروط وتعليمات وزارة الصناعة واستخدام المواد الأولية ضمن المنشأة حصراً.

اقرأ أيضا

“اسمنت البادية” تقرع جرس إدراج أسهمها في بورصة دمشق

سينسيريا-حسن العبودي

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish