الشريط الاقتصادي
الرئيسية / أخبار البلد / وزير الاسكان: إنجاز أكثر من ٥٠ ألف مسكن خلال فترة الحرب .

وزير الاسكان: إنجاز أكثر من ٥٠ ألف مسكن خلال فترة الحرب .

سينسيريا-حسن العبودي

استقبل وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف وفدا برلمانيا ايطاليا برئاسة باولو روماني عضو مجلس الشيوخ رئيس شعبة الصداقة البرلمانية المعنية بشرق المتوسط وبحضور عدد من أعضاء مجلس الشعب.

تحديد آليات عمل
وفي هذا الصدد أوضح عبد اللطيف أنه ومن اللحظة الأولى لبدء الحرب الإرهابية على بلدنا بدأت الحكومة باتخاذ الإجراءات وتحديد الآليات للتعامل مع الظروف التي فرضت علينا لا سيما الحصار الاقتصادي الجائر والذي كان بقساوة الحرب على الشعب السوري، وكان في أولوية الإجراءات ما يخص التشريعات والقوانين التي تحفظ حق وملكية المواطنين، وعملت وزارة الأشغال العامة والإسكان على التحضير ودراسة المخططات التنظيمية وفق أسس التخطيط الإقليمي بمستوياته من الوطني حتى الحضري التنظيمي للمناطق التي تعرضت للتدمير والخراب لاعادتها اجمل مما كانت عليه.

أكثر من ٥٠ ألف مسكن خلال الحرب
وأضاف عبد اللطيف أن الوزارة من خلال الشركات والمؤسسات التي ترتبط بها والتي كانت تتصدى مع باقي القطاعات الأخرى لإعادة البنى التحتية والخدمية لكل منطقة يحررها الجيش العربي السوري من رجس الإرهاب لم توقف الإعمار في البلاد وأكبر دليل أن الوزارة أنجزت وسلمت ما يزيد عن ٥٠ الف مسكن خلال سنوات الحرب .

استبيان خدمات
بدوره عبر باولو وأعضاء الوفد عن سعادتهم لعودة الحياة الطبيعية إلى المناطق التي تعرضت للإرهاب في سورية مستوضحين عن الإجراءات التي تعمل عليها الحكومة لتأمين الخدمات الضرورية والسكن اللازم للمواطنين الذين تضررت وتدمرت منازلهم.

تعاون مستقبلي
بالمقابل أِشار المهندس ماز اللحام معاون وزير الأشغال و العامة و الإسكان لسينسيريا إلى أن هذه الزيارة زيارة رسمية برتوكولية شملت عددة وزارات من بينها وزارة الأشغال العامة و الإسكان ومن الممكن أن تفتح آفاق تعاون مستقبلي بين البلدين مستقبلاً في هذا المجال.

اقرأ أيضا

مرة جديدة …تنظيم العلاقات الاقتصادية مع الدول الصديقة تحضر على طاولة الحكومة

سينسيريا – فلاح اسعد  

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish