الشريط الاقتصادي
الرئيسية / إعمار و استثمار / “الطرق والجسور” في اللاذقية تنفذ مشاريع تجاوزت قيمتها 2 مليار ليرة

“الطرق والجسور” في اللاذقية تنفذ مشاريع تجاوزت قيمتها 2 مليار ليرة

اللاذقية- سينسيريا – لوريس عمران

 

أكد مدير فرع الطرق والجسور في اللاذقية المهندس عبد مناف الخليل أنه تم تنفيذ مشاريع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية من خلال تنفيذ أعمال الصيانة الدورية على طريق اللاذقية – الحفة – صلنفة بطول ٤٤ كم بقيمة / 226 / مليوناً و/ 799 / ألف ليرة سورية .
إضافة الى أعمال الصيانة الدورية على أوتوستراد اللاذقية – طرطوس ومواقع متفرقة من الجهة الغربية ضمن محافظة اللاذقية بقيمة / 192 / مليوناً و/ 244 / ألف ليرة، بنسبة تنفيذ ٧٣% وأيضا أعمال الصيانة الدورية على طريق اللاذقية – بانياس القديم وتم البدء بالعمل به منذ نحو العشرة أيام بطول ٤٢ كم بقيمة / 206 / ملايين و / 412 / ألف ليرة.
وبين الخليل في حديث خاص لسينسيريا أن هناك أعمال صيانة دورية على أوتوستراد القبو – القرداحة – ١١ كم بقيمة / 74 / مليوناً و/ 52 / ألف ليرة، بنسبة تنفيذ ٨١% حيث تم البدء بالعمل به منذ أسبوع فقط بالإضافة إلى عملية تصفية أعمال مشاريع كمتحلق جبلة الشرقي.
وانتقل الخليل إلى مشاريع الفرع الأخرى التي تنفذ وهي : مشروع البنى التحتية والحفر والردم لموقع محطة توليد اللاذقية في منطقة الرستين بقيمة ٣٦٥ مليون ل.س حيث تم الانتهاء من أعمال المشروع خلال شهر واحد فقط، مضيفا أنه بناء على ارتفاع وتيرة العمل تم التعاقد للمرحلة الثانية لموقع المحطة بقيمة ٣٣٦ مليون ل.س ويتم التجهيز حاليا للبدء بأعمال المشروع.
أيضا هناك مشاريع لمؤسسة مياه الشرب كما قال الخليل والتي تتمثل بتنفيذ ضخ بئر زاما بقيمة ١٣٠ مليون ل.س حيث تمت المباشرة بتنفيذ أعمال المشروع.
وتحدث الخليل عن مشاريع مجلس مدينة اللاذقية وإعادة تأهيل مجموعة من الطرق في المنطقة الصناعية بقيمة / 24 / مليوناً و / 963 / ألف ليرة بنسبة تنفيذ وصلت إلى ٧٦% بالإضافة إلى صيانة مجموعة من الطرقات في مدينة اللاذقية وعقود توريد مجبول زفتي بقيمة ٣٢٠ مليون ل.س بنسبة تنفيذ ٨٥%
وأكد الخليل ان هناك مشاريع بعقود مبرمة مع الخدمات الفنية كمعالجة انهيار القبارصية بقيمة ٢٦ مليون ل.س بنسبة تنفيذ ٥٠% تم المباشرة بالمشروع منذ نحو عشرة أيام بالإضافة إلى معالجة انهيار وادي القلع بقيمة ٤٤ مليون بنسبة تنفيذ ٩٧%، مبينا أنه حتى الآن لم يتم التعاقد واعطاء المباشرة من قبل الخدمات الفنية ولكن المديرية نفذت تعليمات المحافظ.
وأضاف الخليل أن هناك مشاريع لمجلس مدينة جبلة كصيانة الشوارع والطرقات في المدينة بالكامل بقيمة ١٠٠ مليون ل.س حيث تم الانتهاء منها وتم أيضا تكليفنا بربع الأعمال بالإضافة إلى أعمال أخرى ضمن التحويل الجديد للبلدية.
وأشار الخليل إلى أنه يتم الآن عملية تصفية أعمال مشروع عقدة الشيخ صالح العلي في محافظة طرطوس.

اقرأ أيضا

“التعليم” يحجز حصته على أرض المعارض أيضا…والتعاون الدولي والعربي في تزايد!

سينسيريا-حسن العبودي  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish