الشريط الاقتصادي
الرئيسية / نبض السوق / مدير المخابز: ضبط النفقات ومكافحة الفساد والهدر

مدير المخابز: ضبط النفقات ومكافحة الفساد والهدر

سينسيريا-ميرنا عجيب

 

عقدت الشركة العامة للمخابز اليوم اجتماعاً، برئاسة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
مدير عام الشركة العامة للمخابز الآلية “جليل ابراهيم”، أوضح لــ”سينسيريا” أن اجتماع المجلس الإنتاجي للشركة العامة للمخابز، هو اجتماع عمل وتقييم لأداء وعمل الشركة العامة للمخابز خلال عام 2018، ودراسة الصعوبات التي تواجه عملها وتقديم الحلول لها.
وبين ” ابراهيم” أن الاجتماع ركز على ضبط النفقات، وشد الأحزمة وتخفيف الهدر، وقال” أكد الوزير على مجموعة من النقاط أهمها الضبط والتوفير وخاصة في الدقيق التمويني، ومحاسبة كل مواطن الفساد، لان طن الدقيق يكلف الدولة حوالي 100مليون في السنة، من هذا المبدأ كان الاجتماع عنوانه ضبط عمليات الفساد والهدر”.
وكشف مدير عام الشركة العامة للمخابز، أن الشركة ستتجه الى مكننة خطوط الإنتاج وأتمتتها في سبيل التخلص من الفساد والهدر، فبعد تحويلها الى شكل آلي كامل دون تدخل العنصر البشري، سيتم أتمتتهما على غرار البطاقة الذكية، حسب قوله.
وأوضح أن هذا الإجراء لن يؤثر على العاملين التابعين للشركة، وإنما سيساعدهم على أداء عملهم دون أي جهد حيث يتحول عمل العامل الى مراقب فقط، كل ذلك لإبعاد العامل البشري عن التدخل بالمدخلات والمخرجات.
وعن أبرز الصعوبات التي تواجه الشركة العامة للمخابز قال “إبراهيم” أن قلة وضعف الاعتمادات المرصودة تشكل مشكلة أساسية، خاصة في ظل الحرب والعقوبات المفروضة على سورية، وهنا لا نستطيع المطالبة بأكثر من مخصصاتنا.

اقرأ أيضا

شوكة “الأصفر” بدأت بالانخفاض …والصاغة يناقضون جمعيتهم….والعزابية يتسائلون: صار فينا نتزوج

سينسيريا-حسن العبودي

ArabicDutchEnglishFrenchGermanItalianPersianRussianSpanish